شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي الوادي الجديد يقطعون طريق “اسيوط ـ الخارجه” اعتراضا على إزالة مزارعهم

أهالي الوادي الجديد يقطعون طريق “اسيوط ـ الخارجه” اعتراضا على إزالة مزارعهم
قطع  المئات من مزارعى الوادى الجديد الطريق الرئيسى بين الخارجة وأسيوط بالقرب من مدخل مطار الخارجة اعتراضا على قيام اللواء...

قطع  المئات من مزارعى الوادى الجديد الطريق الرئيسى بين الخارجة وأسيوط بالقرب من مدخل مطار الخارجة اعتراضا على قيام اللواء طارق مهدى محافظ الإقليم بإزالة مزارعهم بمنطقة عين خنافس بالكيلو 5 بطريق الداخلة والتى تقع خارج الزمام.


وقام المزارعين بإشعال النار فى إطارات السيارات بعرض الطريق ووضع سياراتهم بعرض الطريق مما أدى لتكدس عشرات السيارات على جانبى الطريق وإصابة الحركة المرورية بالشلل التام.


وأكد عدد من المزارعين في تصريحات خاصة ان لجأو لقطع الطريق وتصعيد الأمر ردا على عدم استجابة المحافظ ومقابلتهم لبحث مشاكلهم بالرغمن من إضرابهم المتواصل من أيام.
فيما فشلت محاولات الركاب والسائقين لإقناع المزارعون المحتجون بالسماح لهم بالعبور واجتياز الحاجز النارى الذى أشعلوه وهو ما تسبب فى وقوع عدد من المشاجرات بين المزارعين والركاب على الطريق.


وكان المزارعون قد تقدموا بمذكرة لمحافظ الإقليم ووقع عليها عدد كبير منهم يطالبونه بالموافقة على تقنين أوضاع تلك الأراضى التى قاموا بوضع أيديهم عليها فى ظل موافقات جميع الجهات المختصة دون اتخاذها قرارا فعليا وهو ما استدعاهم للقيام بحفر عيون سطحية فى تلك المناطق وقاموا بزراعتها وفوجئوا مساء أمس السبت 18/2/ 2012 بقيام المحافظ بإزالة أشجار النخيل فى عدد من تلك الأراضى وقام بحرق الأخواص التابعة لهم وهو ما أثار حفيظتهم وقاموا باتخاذ هذا الإجراء بعد أن هددوا بتصعيد الموقف.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020