شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مفتي القدس يدعو المسلمين لجعل القدس نصب أعينهم

مفتي القدس يدعو المسلمين لجعل القدس نصب أعينهم
دعى الدكتور محمد حسين مفتى القدس, أئمة وعلماء المسلمين أن يجعلوا قضية القدس نصب أعينهم وعلى رأس أولوياتهم, كما أثنى على دور شيخ...

دعى الدكتور محمد حسين مفتى القدس, أئمة وعلماء المسلمين أن يجعلوا قضية القدس نصب أعينهم وعلى رأس أولوياتهم, كما أثنى على دور شيخ الأزهر في دعم القضية الفلسطينية.

كما كشف مفتي القدس لـ "رصد. كوم" عن مخطط يهودي لتهجير وتهويد سكان القدس الأصليين ليصبح إجمالى السكان العرب بالقدس الشرقية لا يتجاوز 15% من إجمالى عدد السكان.

وصرح "حسين" بأنه اجتمع بعدد من الشخصيات المهمة في مصر منهم نبيل العربي رئيس جامعة الدول العربية, وأحمد الطيب شيخ الأزهر, لبحث كيفية المحافظة على صمود الفلسطينين, بالإضافة إلى التعاون في مجالات عدة كالتعليم والاسكان, بالإضافة إلى المجال الاجتماعي, كما وجه الشكر لوزارة الثقافة المصرية لتبرعها ب10 آلاف كتاب للقدس.

وأضاف بأن الوفد الفلسطيني لم يأت إلى مصر لجمع تبرعات وأموال, ولكنه جاء من أجل طرح أفكار ومشاريع للحفاظ على بقاء الفلسطينين.

ومن ناحية أخرى شدد على ضرورة استكمال الثورات العربية لتصل إلى أهدافها, التي تنصب في خدمة شعوبها, ومن ثم خدمة أمتها.

ومن جانبه انتقد الشيخ حسن الشافعى، مدير المركز الفنى لشيخ الأزهر الاعتداءات اليهودية على المرابطين بالمسجد الأقصى صباح اليوم، مؤكدًا على أن الأزهر كان وسيظل داعمًا للقضية الفلسطينية قلبًا وقالبًا.

كما طالب الدكتور جمال عبد السلام، مدير لجنة القدس باتحاد الأطباء العرب بطرد السفير الإسرائيلى من القاهرة وسحب السفير المصري من تل أبيب، مؤكدًا على ضرورة حماية تلك المقدسات سواء الإسلامية أو المسيحية, لأنها جزء من حضارتنا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020