شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 مشاهد تعكس تغير مرتضى منصور بعد ضم إيهاب جلال

مرتضى منصور برفقة إيهاب جلال

يحظى إيهاب جلال، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، بمعاملة خاصة ومختلفة من قبل مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة النادي، منذ توليه المسؤولية الفنية، خلفًا للمونتنجري نيبوشا يوفوفيتش.

معاملة رئيس الزمالك مع المدير الفني الحالي، هي إحدى السمات التي لم يعتد عليها أي مدرب سابق، والذي كان سريع الغضب من أي تراجع في النتائج، ويتجه لإقالة الأجهزة الفنية، وحتى اتخذ القرار نفسه مع أجهزة فنية بسبب تراجع الأداء، رغم تحقيق نتائج بالفوز، كما حدث مع جهاز محمد صلاح وجمال عبدالحميد.

وخاض الزمالك 8 مباريات تحت قيادة إيهاب جلال، حقق الفوز في 4 مباريات، وتعادل في مناسبتين، بينما تلقى الخسارة في مثليهما.

ونرصد في التقرير، 4 مشاهد تؤكد تغير مرتضى منصور في التعامل مع المدير الفني.

توقيع حمدي النقاز للزمالك

موسم الانتقالات
على الرغم من تولي إيهاب جلال، مسؤولية الإدارة الفنية، خلال الساعات الأولى من فتح باب القيد الشتوي، يناير السابق، إلا أنه كان الآمر والناهي في حسم الصفقات، بالتعاون مع رئيس النادي.
وتمسك جلال، بالتعاقد مع الثنائي نانا بوكو وعماد فتحي، لاعبا مصر المقاصة، إلا أن رئيس الزمالك رفض الأمر بسبب وكيل الثنائي، عماد النحاس، الذي رفض التعامل معه في أوقات سابقة، قبل أن يخضع لطلب المدير الفني ويضم الثنائي.

مرتضى منصور

الاحترام الإعلامي
واحدة من أبرز التغييرات التي طرأت على رئيس الزمالك، في تعامله مع المدير الفني، هو الصمت الإعلامي، وعدم الحديث في الأمور الفنية.
ويعد مرتضى منصور، واحدًا من أكثر الشخصيات التي تنتقد الأجهزة الفني في الإعلام، بأسلوب يصل إلى حدود الإهانة، إلا أن الأمر لم يحدث مع جلال.
وعلى الرغم من ظهور الزمالك بأداء متراجع، في عدد من المباريات تحت قيادة إيهاب جلال، وخسارة 10 نقاط من أصل 24 نقطة، إلا أن رئيس النادي لم يخرج ينتقد المدير الفني في أي مناسبة إعلاميًا، وصب غضبه على اللاعبين عقب الخسارة من الأهلي، بثلاثية.

مرتضى منصور

اختلاف وجهات النظر
من المعروف عن مرتضى منصور، أنه لا يقبل الانتقاد أو اختلاف وجهات النظر، ودائمًا ما يسعى للانتصار لوجهة نظره وتنفيذها، ولكن هذا الأمر لم يحدث مع المدير الفني الحالي للفريق.
فكان رئيس الزمالك غاضبًا من محمد إبراهيم، لاعب وسط الفريق، وقرر عرضه للبيع خلال انتقالات الشتاء الأخيرة، ولكن جلال تمسك باللاعب في وجه رئيس النادي.
تمسك جلال أيضًا بقيد اللاعب في قائمة الفريق الإفريقية، وهو ما نفذته الإدارة.

خالد بيومي: أمر طبيعي
ومن جانبه، قال خالد بيومي، المحلل الرياضي، في تصريحات خاصة لـ«رصد»، إن ما يحدث في الوقت الحالي في الزمالك، هو أمر طبيعي، وغير ذلك غير معقول.
وأضاف «الدوري المصري مكان لعجائب الكرة حول العالم، هل الطبيعي أن تتدخل الإدارة في أعمال الجهاز الفني؟ هذا أمر غير معقول، والطبيعي أن تدار الفرق من قبل المدير الفني».
وتابع «أن يأخذ المدير الفني كافة الصلاحيات دون تدخلات إدارية، أمر مفيد ومريح أيضًا بالنسبة للإدارة، فيمكنهم بعد ذلك محاسبة المدير الفني على أي تقصير».
واختتم «أعتقد أن ما كان يحدث في الزمالك سابقًا، هو السبب في غياب البطولات عن الفريق في المواسم الأخيرة».

فاروق جعفر: مرتضى لم يتدخل
وصرح فاروق جعفر، نجم الزمالك الأسبق، والمستشار الفني بالنادي في الوقت الحالي، بأن مرتضى أعتاد ألا يتدخل فنيًا في التشكيلات من فترة طويلة، لافتًا إلى أن رئيس الزمالك كان يتدخل فقط بداعي الخوف على الفريق.
وأضاف «مرتضى يحرص دائمًا أن يقدم كل ما لديه لصالح النادي، والفريق، وغضبه من تراجع المستوى دليل على حرصه على النجاح وأن يرى الزمالك في أفضل مكانة».
وتابع «مرتضى يدعم جلال؟ ليس إيهاب فقط الذي يحظى بدعم رئيس الزمالك، الجميع حصلوا على دعمه، وهدوء منصور في الوقت الحالي، دليل على رغبته في فرض حالة من الاستقرار ومنح المدير الفني فرصته».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023