شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير البيئة يتفقد إزالة المخلفات ب”سور مجرى العيون”

وزير البيئة يتفقد إزالة المخلفات ب”سور مجرى العيون”
  تفقد اليوم الدكتور مصطفى حسين كامل وزير الدولة لشئون البيئة يرافقه الدكتور عبد القوى خليفة محافظ القاهرة عملية...

 

تفقد اليوم الدكتور مصطفى حسين كامل وزير الدولة لشئون البيئة يرافقه الدكتور عبد القوى خليفة محافظ القاهرة عملية إزالة المخلفات بمنطقة سور مجرى العيون ، وذلك فى استجابة سريعة لشكاوى المواطنين بالمنطقة وحفاظا على المظهر الحضارى والطابع الأثرى والتاريخى للمكان.
 
وأصدر وزير البيئة توجيهاته بتشكيل لجنة من جهاز شئون البيئة برئاسته بالتنسيق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لرفع المخلفات بمنطقة سور مجرى العيون، حيث وردت عدة شكاوى نتيجة تراكم المخلفات وتصاعد أدخنة أمام مستشفى 57357 للأطفال.
 
وأوضح الوزير أنه تم رفع 770 متر مكعب من المخلفات ، على أن يتم رفع حوالى 3000 متر مكعب من المخلفات خلال الأيام القليلة القادمة.
 
من جانبه، أشاد الدكتور عبد القوي خليفة بالجهود المبذولة من وزارة الدولة لشئون البيئة برئاسة الدكتور مصطفي حسين وتعاونهم المستمر وسرعة استجابتهم لرفع كافة المخلفات المحيطة بسور مجري العيون وإعادته إلي ما كان عليه .
 
وأشار المحافظ إلى ان سور مجري العيون والذي انشيء منذ أكثر من 500 عام يعد قطعة أثرية فريدة واثر من الآثار الإسلامية العريقة التي يجب الحفاظ عليها وهو واجب وطني علي كل مصري مخلص وضرورة التصدي لعدم إلقاء أي مخلفات عليه أو المنطقة المحيطة به .
 
جدير بالذكر أن هذه الاستجابة ضمن مبادرة 2012 لتحسين النظافة العامة التى تهدف إلي الاستفادة من المواقع التي يتم رفع المخلفات منها وضمان عدم عودة هذه التراكمات وذلك من خلال تنفيذ مشروعات للشباب بها، كالأكشاك البيئة والحدائق العامة ومراكز الشباب ومشاتل خضراء للزهور.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023