شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حصاد الجولة الـ25.. الأهلي يواصل الصدارة واستفاقة الزمالك تقربه من الوصافة

احتفال لاعبي الزمالك بأحد الأهداف

انتهت مباريات الجولة الـ25 من الدوري العام، والتي شهدت إقامة 7 مباريات فقط، من أصل 9؛ بسبب تأجيل مباراتي المصري أمام الاتحاد السكندري، ومواجهة سموحة والمقاصة؛ بسبب ارتباط الفريقين، البورسعيدي والفيومي، بالمشاركة في بطولتي إفريقيا، دوري الأبطال والكونفدرالية.

وشهدت المباريات الـ7 التي أقيمت بالجولة، تسجيل الأهلي 15 هدفًا، منها 3 ركلات جزاء، بجانب ركلة جزاء واحدة مهدرة، فيما أشهر حكام الجولة 14 بطاقة عقوبية، جميعها إنذارات، دون وجود حالات طرد.

وأسفرت الجولة، عن استمرار الأهلي بالصدارة، بعد الفوز على النصر، بخماسية نظيفة، ليصل رصيده إلى 66 نقطة.

وليد أزارو يحتفل بهدفه في مرمى المقاولون العرب

أبرز المشاهد
بفوزه على النصر، أصبح الأهلي قريبًا من التتويج بدرع الدوري الممتاز، للمرة الـ40 في تاريخه؛ إذ يفصله فقط عن حسم البطولة، 12 نقطة، أي الفوز في 4 مباريات، دون النظر إلى نتائج منافسيه.

وشهدت الجولة أيضًا، تحقيق الزمالك فوزًا مهمًا في مشواره في الدوري، بالفوز أمام بتروجيت بثلاثية مقابل هدف؛ إذ تمكن من تحقيق المكسب الرابع على التوالي، للمرة الأولى في الموسم الجاري.

وشهدت مباراة الزمالك أيضًا، التقدم للمركز الثالث، بعد أن رفع رصيده من النقاط إلى 45 نقطة، عقب مباراة بتروجيت، كما كانت ثنائية الكونغولي كابونجو كاسونجو، لصالح «الأبيض»، حاضرة ضمن الأبرز، كونها الأولى له بقميص أبناء ميت عقبة.

وكانت الجولة شاهدت، على التسجيل الأول لصفقات الشتاء؛ إذ تمكن صلاح محسن، المنضم حديثًا للأهلي، من التسجيل في مرمى النصر، وكذلك محمود عبدالعزيز، لاعب الزمالك، الذي سجل هدف بالرأس في شباك بتروجيت.

وحقق المغربي وليد أزارو، رقمًا قياسيًا، بهدفين في مباراة النصر؛ إذ أصبح الهداف التاريخي للاعبين العرب في الدوري المصري، متفوقًا على اليمني علي محسن، لاعب الزمالك الأسبق، الذي سجل 15 هدفًا في موسم 1960-1961، وذلك فقط في أول مواسمه مع الأهلي، بوصوله للهدف رقم 16.

كما أصبح أيضًا الأهلي، الأكثر تسجيلًا لركلات الجزاء، بالوصول إلى الهدف رقم 9 من الركلة التي نفذها وليد أزارو، أمام النصر، من أصل 9 ركلات جزاء احتسبها الحكام لصالحه، متفوقًا على الأسيوطي، الذي سجل 8 أهداف من أصل 14 ركلة جزاء.

جانب من مباراة الزمالك وبتروجيت

التشكيل المثالي

حراسة المرمى: محمود الزنفلي (الرجاء).

الدفاع: أحمد علاء الدين (الداخلية)- رامي صبري (إنبي)- محمد هاني (الأهلي)- السيد سالم (وادي دجلة).

الوسط: محمود عبدالعزيز (الزمالك)- محمد مجدي (إنبي)- أحمد حمودي (الأهلي).

الهجوم: كابونجو كاسونجو (الزمالك)- وليد أزارو (الأهلي)- خالد قمر (الإنتاج الحربي).



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020