شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حصاد الجولة الـ26.. الأهلي يتخطى الإنتاج بصعوبة والزمالك يواصل صحوته أمام النصر

احتفال لاعبي الزمالك بأحد الأهداف

انتهت مباريات الجولة الـ26 من الدوري المصري الممتاز، بنهاية مباراة مصر المقاصة ووادي دجلة، والتي حسمها الفريق الفيومي بهدفين دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد بني سويف.

وشهدت الجولة إقامة 9 مباريات، انتهت 6 منها بفوز أحد الطرفين، فيما حسم التعادل نتيجة 3 مواجهات، كما شهدت المباريات تسجيل 26 هدفًا، منها 5 ركلات جزاء، جميعها التي تم احتسابها، دون إهدار أي ركلة.

وأشهر الحكام خلال الجولة، 20 بطاقة عقوبة، 18 صفراء «إنذارا»، بجانب حالتي طرد، لتسفر الجولة عن مواصلة الأهلي للصدارة بـ69 نقطة، والزمالك في المركز الثاني، بـ48 نقطة.

وتراجع الإسماعيلي للمركز الثالث بـ47 نقطة، مع تبقي مباراة له مؤجلة، ورابعًا المصري، بـ45 نقطة، مع تبقي مباراتين مؤجلتين للفريق البورسعيدي.

أحمد حمودي

أبرز المشاهد
واصل الزمالك صحوته بتحقيق الفوز على حساب النصر، بنتيجة (2/1) للمباراة الخامسة على التوالي، تحت قيادة إيهاب جلال، ليصل للمركز الثاني، مستغلًا تعثر الإسماعيلي، في الجولة نفسها، بالتعادل أمام طنطا (2/2).
كما شهدت الجولة، تحقيق الأهلي، فوزًا صعبًا على حساب الإنتاج الحربي، فعلى الرغم من تقدم «المارد الأحمر» سريعًا، إلا أن رد الفريق الحربي جاء سريعًا، قبل أن يتقدم جونيور أجايي، ويجلب الفوز لفريقه.
وشهدت الجولة، تحقيق مصر المقاصة، الفوز الأول تحت قيادة طلعت يوسف، المدير الفني الجديد، والأول للفريق في آخر 4 مباريات بالدوري.
وتمكن أحمد حمودي، لاعب الأهلي، من تسجيل الهدف الأول لفريقه في مرمى الإنتاج الحربي، لفك النحس الذي استمر لـ245 يومًا، من عدم التسجيل، منذ هدفه في مرمى إنبي، يوم 24 يونيو 2017.
وشهدت المباراة نفسها، تعرض حمودي للإصابة بالتواء في كاحل القدم، بعد تدخل من أسامة محمد، مدافع الإنتاج.
وواحدة من أبرز المشاهد، التي جاءت في مباراة الأهلي والإنتاج، هي إهدار جونيور أجايي، فرصة مؤكدة للتسجيل، على بعد مسافة صغيرة للغاية، من مرمى الخصم، في مشهد يصنف ضمن مواقف وطرائف كرة القدم. وفي مباراة الزمالك، تمكن محمود «الونش» من تسجيل أول أهدافه بقميص الفارس الأبيض، والأول للاعب منذ 3 سنوات، حين سجل في مرمى دمنهور، عندما كان لاعبًا في طلائع الجيش.

التشكيل المثالي:
حراسة المرمى: أحمد الشناوي (الزمالك).
الدفاع: محمد جبر (الرجاء)- محمد كوفي (المصري)- أحمد فتحي (الأهلي)- طارق طه (سموحة).
الوسط: عمرو السولية (الأهلي)- محمد رزق (الأسيوطي)- كريم بامبو (الإسماعيلي)- إريك تراوري (مصر المقاصة).
الهجوم: وليد سليمان (الأهلي)- كابونجو كاسونجو (الزمالك).



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020