شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوات المسلحة: مقتل ضابط ومجندين و11 مدنيا في عملية سيناء 2018

جانب من العمليات العسكرية في سيناء - أرشيفية

أعلنت القوات المسلحة، مقتل ضابط صف ومجندين، وإصابة ضابط وضابطي صف و4 مجندين أثناء «الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية» في سيناء.

وقال البيان الـ12 إنه على مدار الأيام الأربعة الماضية واصلت القوات المسلحة والشرطة عملياتها لتطهير سيناء من البؤر الإرهابية «سيناء 2018»، فقد أسفرت العمليات عن ضبط الأجهزة الأمنية لبؤرة إرهابية شديدة الخطورة بمدينة العريش والقضاء على 7 من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران عثر بحوزتهم على 3 بنادق آلية وعبوتين ناسفتين معدتين للتفجير ووسائل إعاشة.

كما تمكنت القوات من «القبض على 641 فردا من العناصر الإجرامية والمشتبه بهم ليصل عدد الأفراد الذين تم ضبطهم إلى 2235 فردا من بينهم 547 من العناصر الإجرامية والمطلوبين والصادر ضدهم أحكام قضائية، تم تسليمهم لجهات الاختصاص، فيما يجري فحص الموقف الأمني لـ241 فردا، والإفراج عن 1447 فردا بعد التحقق من هويتهم وعدم التورط في أعمال مخالفة القانون».

وأضاف البيان أنه تم «إحباط محاولة انتحارية للعناصر الإرهابية لاستهداف عناصر القوات المسلحة وتم القضاء على 4 تكفيريين مسلحين شديدي الخطورة يرتدون أحزمة ناسفة وزيا عسكريا مشابها لعناصر القوات المسلحة، كما قامت القوات الجوية باستهداف وتدمير 20 هدفا وعدد من المقار التي تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة للانطلاق، وسيارتين مفخختين، بالإضافة إلى القصف المدفعي لـ185 هدفا بمناطق العمليات تمثل أماكن اختباء وتخزين أسلحة وذخائر للعناصر الإرهابية»، بحسب البيان.

وتابع البيان أنه تم اكتشاف مخزن للأسلحة مدفون تحت الأرض عثر بداخله على 4 رشاشات و6 بندقيات آلية ومسدس 9مم، و28 خزنة ونظارة ميدان وجهاز لاسلكي و3 قنابل هجومية وكميات كبيرة من الذخائر، وآر بي جي، بالإضافة إلى تدمير 375 مخبأ وملجأ ومخزن وخنادق مجهزة هندسيا خاصة بالعناصر الإرهابية عثر بداخلها على كميات من الذخائر والقنابل اليدوية والمفجرات، وكميات كبيرة من المواد المخدرة ومواد الإعاشة والوقود والإطارات الجديدة وقطع غيار السيارات.

كما قامت القوات الجوية باكتشاف وتدمير سيارتي دفع رباعي محملة بكميات من الذخائر والمواد شديدة الانفجار على الاتجاة الاستراتيجي الجنوبى خلال محاولتها التسلل إلى الأراضى المصرية.

وعلى الاتجاه الغربي، تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط محاولة لتهريب 30 سلاحا ناريا وإحباط 4 محاولات للهجرة غير الشرعية والقبض على 419 متسللا من جنسيات مختلفة، وضبط 50 ألف قرص مخدر وكميات من جوهر الحشيش والأجهزة الإلكترونية المهربة، بحسب القوات المسلحة.

وتواصل القوات المسلحة عملية سيناء 2018، التي بدأتها مطلع الشهر الجاري؛ بدعوى القضاء على الإرهاب، فيما قال بعض سكان سيناء إنهم يعانون التضييق والتهجير تمهيدا لإتمام صفقة القرن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023