شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب «زبيدة».. دعوى قضائية تطالب بترحيل مراسلة الـ«بي بي سي»

أورلا جيورين

قام سمير صبري المحامي برفع دعوى مستعجلة أمام محكمة القضاء الإداري ضد وزير الداخلية بصفته الرئيس الأعلى لمصلحة الجوازات والهجرة والجنسية للمطالبة بترحيل أورلا جيورين، المراسلة السابقة للإذاعة البريطانية بالقاهرة ومعدة برامج بقناة الـBBC.

وقال صبري: إن «تقرير هيئة الإذاعة البريطانية BBC الذى أعدته أورلا جيورين، المراسلة السابقة للإذاعة البريطانية بالقاهرة كاذب وقناة BBC عميلة تعمل ضد مصر وتتعمد نشر أخبار عارية من الصحة كأكذوبة اختفاء الفتاة زبيدة قسريًا».

وأضاف «لم تكن هي الحالة الأولى للقناة ولكن سبقتها محاولات عديدة من جماعة الإخوان الإرهابية للترويج لاختفاء مجموعة من الأشخاص قسريا، والاستعانة بفضائيات مثل «بي بي سي» للترويج لذلك، بهدف زعزعة الاستقرار في مصر لم تكتفِ جماعة الإخوان بالترويج لشائعات اختفاء عناصرها بالسجون، وذهبت لأبعد من ذلك، زاعمة وجود حالات الاختفاء القسري بمعسكرات الأمن المركزي، وغاب عن بالها أنه لا يجوز دخول المدنيين إلى هذه المعسكرات».

وذكرت الدعوى أن «التقرير أذاع لقاءً مع والدة زبيدة لتقول وتدعي إن كريمتها زبيدة اعتقلت وهي بالقرب من إحدى التظاهرات التي لم تشارك بها، عام 2014 ومكثت في السجن 7 أشهر دون محاكمة وتعرضت للضرب والتعذيب والاعتداء الجنسي عليها من قبل عناصر الشرطة».

حمل تقرير «بي بي سي» عنوان «سحق المعارضة في مصر»، ووثّق شهادات أسر المختفين قسريًا والمعتقلين الذين عذّبتهم أجهزة الأمن؛ بينهم شهادة «أمّ زبيدة» التي أكدت اختفاء ابنتها البالغة 23 عامًا قسريًا، بعدما قُبض عليها مرتين في 2014 لمدة 7 أشهر من دون محاكمة أثناء اشتراكها في مظاهرات ضد النظام، وأفرج عنها وأعيد القبض عليها مرة أخرى في 2016، وتعرّضت أثناء حبسها إلى التعذيب والاعتداء والاغتصاب من الشرطة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020