شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منها استغلال أخطاء زيدان.. أسباب فوز إسبانيول القاتل على ريال مدريد

جانب من مباراة ريال مدريد وإسبانيول

تلقى فريق الكرة الأول بنادي ريال مدريد الإسباني، خسارة جديدة في مسابقة دوري الدرجة الأولى، أمام إسبانيول، بهدف نظيف، جاء في الوقت القاتل «93».

وتجمد رصيد الريال، عند النقطة 51 في المركز الثالث من جدول ترتيب «الليجا»، وبات مهددًا بفقد مركزه، انتظارًا لنتيجة مباراة فالنسيا أمام أتلتيك بيلباو، اليوم.

فالنسيا في المركز الرابع، برصيد 49 نقطة، وفي حالة تحقيق الفوز، يرفع رصيده إلى 52 نقطة، ويخطف المركز الثالث من «الميرنجي».

ونرصد في التقرير، الأسباب التي حسمت نتيجة مباراة الريال وإسبانيول، لصالح الأخير، في موقعة «باور 8».

زين الدين زيدان

زيدان
أجرى الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، عددا من التغييرات الفنية في تشكيل الفريق أمام إسبانيول، فقرر الدفع بجاريث بيل، في مركز رأس الحربة، بجانب إشراك إيسكو وماركو أسينسيو.
وشهد التشكيل أيضًا، غياب ثنائي خط الهجوم، كريستيانو رونالدو، وكريم بنزيما، لتولي بيل، مسؤولية قيادة الهجوم، وهو الأمر الذي فشل فيه اللاعب الويلزي.
ومع تراجع مجهود جاريث بيل، قرر زيدان التدخل؛ فمنح تعليمات فنية لإيسكو وأسينسيو، بالتقدم ولعب دور «مهاجم وهمي»، لتقديم الدعم الهجومي، في محاولات لتسجيل هدف.
ومع قلة الفاعلية الهجومية، قرر زيدان التدخل مرة أخرى، وإجراء تبديل بخروج إيسكو ودخول كريم بنزيما، ولكن الوضع لم يتغير.

جاريث بيل تحت ضغط دفاعي قوي

مثابرة دفاعات إسبانيول
قدم فريق إسبانيول واحدة من أهم مبارياته الدفاعية، فتمكن لاعبوه من التصدي لوابل هجمات ريال مدريد، وإبعاد الكرة في العديد من المناسبات، كما حافظ الفريق على أسلوب دفاع المنطقة؛ لإبعاد الهجمات عن مرماهم.
وتمسك الفريق الذي لم يحقق الفوز، سوى مرة واحدة، في آخر 8 مباريات بالدوري، بالآمال في الخروج بنقطتين من التعادل أمام ريال مدريد، قبل أن يتمكن لاعبه، جيرارد مورينو، من خطف هدف الفوز، في الوقت بدل من الضائع.

كريم بنزيما وحيدًا بين دفاعات إسبانيول

سوء تحكيم
كان من بين الأسباب التي أدت لتلقي ريال مدريد، الخسارة الخامسة في الدوري هذا الموسم، هو تراجع أداء التحكيم، في مواجهة إسبانيول.
وشهدت المباراة جدلًا تحكيميا، في مناسبتين، الأولى بعدما رفض الحكم احتساب ركلة جزاء «للميرنجي»، بعدما لمست الكرة بشكل واضح، يد مدافع إسبانيول، من تسديدة جاريث بيل.
وكانت المناسبة الثانية، التي أثارت جدلًا، بسبب قرار الحكم، هو الغاء هدف صحيح للاعب إسبانيول، جيرارد مورينو، في الدقيقة 29 من عمر المباراة.

احتفال لاعبي إسبانيول بالفوز على ريال مدريد

الإصابات
غياب عدد من لاعبي ريال مدريد، المؤثرين، كان سببًا في خسارة الفريق أمام إسبانيول؛ إذ تغيب عن المباراة، 4 لاعبين بداعي الإصابة، هم: مارسيلو، كاسيميرو، توني كروس ولوكا مودريتش، وهم لاعبين يعتمد عليهم الريال كثيرًا في المباريات.
وشهدت الفترة الأخيرة، الاعتماد على مارسيلو وكروس ومودريتش، في المساندة الهجومية لصالح «الملكي»، وتسبب غيابهم في قلة الدعم الهجوم أمام إسبانيول.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية