شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تعليق «إسرائيل» للإجراءات الضريبية.. إعادة فتح كنيسة القيامة في القدس

أعادت كنيسة القيامة بفلسطين فتح أبوابها أمام المصلين، اليوم الأربعاء، بعدما علقت إسرائيل، أمس الثلاثاء، إجراءات ضريبية دفعت الكنائس المسيحية إلى إغلاق الموقع المسيحي الأكثر قداسة في القدس لثلاثة أيام.

وكان المسئولون المسيحيون قد قاموا بإغلاق الكنيسة وهو الأمر الذي يعتبر خطوة نادرة، وذلك للضغط على السلطات الإسرائيلية لإلغاء إجراءات ضريبية ومشروع قانون سيسمح لإسرائيل بمصادرة الأراضي التابعة للكنيسة.

وقامت الكنيسة بفتح أبوابها الأربعاء، للمصلين في الساعة الرابعة وذلك تنفيذا لقرار اتخذته الكنائس الأرثوذكسية والأرمنية والكاثوليكية، مساء أمس الثلاثاء، بعد إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو تعليق الإجراءات.

وذكر نتنياهو في بيانه، إنه سيتم تعيين فريق مهني للتوصل إلى حل بالنسبة إلى الإجراءات الضريبية التي تسعى السلطات الإسرائيلية إلى فرضها.

فيما كشف رئيس بلدية القدس الإسرائيلية نير بركات في بيان إنه يتوجب على الكنائس دفع متأخرات مستحقة عن الأصول المملوكة للكنائس بقيمة نحو 700 مليون شيكل أي أكثر من 190 مليون دولار، بحسب ما ذكرت الوكالة الفرنسية.

والجدير بالذكر أن كنيسة القيامة أقدس الأماكن لدى المسيحيين، حيث أنها شيدت في موقع دفن المسيح، والتي تعتبر وجهة رئيسية للحجاج.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023