شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استقالة مديرة الاتصالات في البيت الأبيض.. ومسؤول: بسبب «التدخل الروسي»

هوب هيكس

استقالة جديدة شهدها البيت الأبيض، باعتذار  هوب هيكس مديرة الاتصالات عن منصبها، دون ذكر الأسباب.

وقالت هيكس، في نص استقالتها التي نشرها البيت الأبيض، مساء أمس الأربعاء، «أعجز عن إيجاد كلمات أعبر فيها عن امتناني للرئيس دونالد ترامب”، دون مزيد من التفاصيل.

ومن جهته أصدر الرئيس الأمريكي ترامب بياناً هو الآخر، ذكر فيه أن المديرة المستقيلة «فعلت كثيراً من الأشياء الجيدة حتى اليوم».

السبب الحقيقي

وكشف  مسؤولاً في إدارة ترامب كشف لوسائل إعلام أمريكية أن السبب وراء استقالة هيكس، جاءت «بعد خضوعها لتحقيق استمر نحو 9 ساعات أمام لجنة الاستخبارات في الكونغرس، حول قضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، وتواصل حملة ترامب مع روسيا».

ونفت  المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، خضوع هيكس للتحقيقات، وقالت إن استقالتها ليست مرتبطة بشهادتها أمام الكونجرس.

عملت هيكس لصالحة أسرة ترامب على مدار 6 سنوات، بدءا من عملها في إحدى شركات الموضة التابعة لإيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي، ثم انضمت إلى فريق الحملة الانتخابية لأبيها، عام 2015.

يشار إلى أن إدارة ترامب ومنذ توليها زمام قيادة الولايات المتحدة، شهدت عدة استقالات وإقالات غامضة ومثيرة للجدل، كإقالة أنطوني سكاراموتشي مدير الاتصالات السابق بالبيت الأبيض في أغسطس الماضي بعد أسبوع فقط من تعيينيه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023