شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قبل الظهور الأول.. 4 أمور يحتاجها الزمالك للمنافسة في الكونفدرالية الإفريقية

فريق الزمالك

يستهل فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، مشواره في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، بمواجهة نظيره ولايتا ديتشا الإثيوبي، في دور الـ23 من المسابقة.

ويحل الزمالك ضيفًا على الفريق الإثيوبي، في الثالثة عصر الأربعاء المقبل، في ذهاب دور الـ32 من كأس الكونفدرالية، على أن يقام لقاء العودة بالقاهرة.

وقبل أولى مبارياته الإفريقية، نستعرض أهم العوامل التي يحتاجها «الفارس الأبيض» للمنافسة على لقب الكونفدرالية.

احتفال لاعبي الزمالك بأحد الأهداف

الثقة
قدم فريق الزمالك مستوى متراجعا ومهزوزا، منذ بداية الموسم الجاري، تحت قيادة المونتنجري نيبوشا يوفوفيتش، قبل أن يتولى إيهاب جلال، المدير الفني الحالي، المسؤولية، وقيادة الفريق لتحسين النتائج.
وتمكن جلال، من قيادة الزمالك لتحقيق 6 انتصارات على التوالي في الدوري، أمام طنطا، سموحة، وادي دجلة، بتروجيت، النصر وأخيرًا طلائع الجيش.
وأعاد المدير الفني، جزءا كبيرا من ثقة اللاعبين، بعد اهتزازها منذ بداية الموسم، ويتعين عليه، واللاعبين، التحلي بالثقة في قدارتهم، من أجل مواصلة العروض الطيبة في الدوري المحلي، وكأس الكونفدرالية.

جماهير الزمالك

الدعم الجماهيري
تقام المباريات في البطولات التي ينظمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، ومن ضمنها بطولة كأس الاتحاد «الكونفدرالية»، بحضور جماهيري، وفقًا لشروط الـ«كاف».
الحضور الجماهيري، عامل مؤثر في المباريات، قد يكون بالسلب؛ في حالة غضب الأنصار من الفريق، أو الهجوم على الإدارة، كما حدث في الأعوام السابقة، أو بالإيجاب؛ في حالة دعم اللاعبين، ومناصرتهم.
لاعبو الزمالك، لا يعرفون المشاركة تحت تأثير الجماهير؛ نظرًا لقيام مباريات الدوري المصري دون حضور جماهيري، في السنوات الأخيرة، على خلفية الأحداث السياسية التي شهدتها البلاد.
ويسهل التأثير الجماهيري على لاعبي الزمالك، سواء بالإيجاب أو بالسلب، فيجب على مناصري «القلعة البيضاء»، الحرص على تشجيع اللاعبين، طوال المشوار الإفريقي، من أجل تحقيق الانتصارات.

إيهاب جلال

احترام المنافس
تشهد بطولة الكونفدرالية، وجود فرق إفريقية بمستوى فني متواضع، خاصة في الأدوار الأولية التي يستهل بها «الفارس الأبيض» المشوار، وهو الأمر الذي قد يؤثر بشكل عكسي ويهدد استكمال مسيرة الفريق إلى التتويج باللقب.
ويتعين على الجهاز الفني للزمالك، أولًا، احترام المنافس، أيًا كان حجمه، وقدراته الفنية، ونقل الجدية إلى اللاعبين، من أجل تجنب المفاجآت.

مرتضى منصور برفقة إيهاب جلال

مشاكل الإدارة
أمر آخر، يقع على عاتق الجهاز الفني لفريق الزمالك، بقيادة إيهاب جلال، وهو إبعاد اللاعبين عن مشاكل الإدارة، والتي كانت سببًا في إخفاقات الفريق في مناسبات عديدة، في السنوات الأخيرة.
وبدأ جلال، بالسيطرة على اللاعبين، وإبعاد إدارة النادي عن التدخلات الفنية، منذ الساعات الأولى من توليه الإدارة الفنية، ولكن للبطولة الإفريقية شأن آخر، قد يدفع الإدارة، وتحديدًا مرتضى منصور، رئيس النادي، للتدخل في الأمور التي تخص الجهاز الفني.

كما يجب على جلال، الحرص في إبعاد الفريق، واللاعبين، عن المشاكل الإدارية، التي تثار بشكل مستمر مع النادي، مع أطراف عدة، أبرزها الإعلام الرياضي واتحاد الكرة؛ لفرض حالة من التركيز على اللاعبين؛ لمواصلة الموسم، وتحقيق أحلام الجماهير، باستعادة «الأمجاد الإفريقية».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023