شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إخلاء سبيل سائق «قطار المناشي» ومساعده وتجديد حبس عامل التحويلة 15 يومًا

حادثة تصادم بين قطارين على خط المناشي للسكة الحديد «إيتاي البارود- القاهرة»

أخلت محكمة جنح كوم حمادة بمحافظة البحيرة اليوم السبت سبيل سائق قطار الركاب 678 ومساعده بخط المناشي، وتجديد حبس عامل التحويلة 15 يومًا على ذمة التحقيقات في حادثة تصادم قطارين يوم الأربعاء الماضي أسفرت عن مقتل 22 شخصًا وإصابة 40 آخرين.

وتواصل النيابة العامة بكوم حمادة تحقيقاتها لكشف أسباب الحادثة؛ بعدما تسلم رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أجهزة ATC والصندوقين الأسودين لقطاري الركاب والبضائع بخط المناشي لتفريغها وفحصها، عقب تشكيل لجنة خماسية من أعضاء الرقابة الإدارية والهيئة الهندسية بالقوات المسلحة وأساتذة من كلية الهندسة قسم النقل لمعاينة آثار الحادثة.

وأخلت النيابة من قبل سبيل سائق ومساعد قطار البضائع بخط المناشي من سراي النيابة.

خصخصة السكك الحديدية 

وفي السنوات الخمس الأخيرة، لم يسلم المصريون من حوادث القطارات الدامية، التي راح ضحيتها الآلاف من المواطنين، وسط مناشدات من الأهالي بالنظر إلى السكك الحديدية والسعي إلى تطويرها.

وتسعى الحكومة إلى خصخصة السكك الحديدية، وترى أنه الحل الأمثل لتطويرها؛ ومن المقرر أنّ يصوت مجلس النواب الأحد المقبل على تعديل قانون إنشاء الهيئة القومية لسكك حديد مصر بشكل نهائي، ويستهدف إشراك القطاع الخاص مع الهيئة في إدارة شبكات السكك الحديدية وتشغيلها وصيانتها على المستوى القومي، وتطوير هذه الشبكات وتدعيمها، وإدارة المنشآت والأجهزة اللازمة لتقديم هذه الخدمة وصيانتها.

وبعد الحادثة بيوم، قال عبدالفتاح السيسي على هامش افتتاح مشروعات بمنطقة العلمين إنّ «إعادة تأهيل شبكة السكك الحديدية تحتاج كثيرًا من الأموال، ومش معانا فلوس للتطوير. أنا مش هادفع حاجة من جيبي، واللي جاي يقعد (المواطن) من سيدفع ثمنها»، دون أنّ يعزي أسر ضحايا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023