شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحوثي لـ«ولد الشيخ»: «أنت فاشل حتى ينقطع النفس»

محمد علي الحوثي

اتهم من يسمى برئيس «اللجنة الثورية العليا» في اليمن، محمد علي الحوثي، المبعوث الأممي الخاص في اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، بالفشل في مهمته، وأنه «لم يكن محايدا في مهمته».

وقال الحوثي، في كلمة له خلال حفل تخرج دفعة عسكرية في المنطقة العسكرية الخامسة بالحديدة، أمس الأحد، إن المبعوث الأممي السابق إلى اليمن «لا يزال يكذب باستمرار ويحاول أن يظهر نفسه بصورة المحايد، وهو الذي لم يصدر في أي يوم من الأيام إدانة لأي واحدة من آلاف المجازر التي كانت ترتكبها دول تحالف العدوان على اليمن».

وأضاف أنه «ظل حتى آخر لحظة من مهمته يقف إلى جانب العدوان، ولم يستطع أن يقول الحقيقة»، وذلك وفقا لموقع قناة «المسيرة»، التابعة لجماعة أنصار الله.

وكان ولد الشيخ اتهم الحوثيين، قبل أيام، بأنهم ليس لديهم استعداد للحوار «بين الفرقاء في اليمن»، لافتا إلى أنه «في نهاية المطاف أقول إنه من يريد السلام يخلق الحلول».

ووجه الحوثي رسالة إلى ولد الشيخ، قال فيها: «لقد نصحناك بأن تبقى محايدا، لكنك كتبت على تجربتك في اليمن بالفشل، وأنت فاشل حتى ينقطع النفس، ومن أرسلك فاشل، وسيبقى من ينتهج نهجك فاشلا إلى أن تقوم الساعة».

وكان ولد الشيخ كشف، في اليوم الأخير له في منصبه، عما حدث في مشاورات الكويت المغلقة بين الأطراف اليمنية، وقال: إنه «من بداية المشاورات في الكويت وللنهاية، لم يقبل الحوثيون الدخول في التفاصيل الأمنية. وهذا بحد ذاته كان معضلة أمام الحل. نحن حاولنا بكل الطرق».

وأضاف «لاحظنا أن دول مجلس التعاون كانت تحاول في تلك المرحلة أن تضغط أكثر على الأطراف لكن ما حصل كان واضحا، وهو أن الحوثيين ليسوا مستعدين للتنازل ولا يمكن أن يكون هناك حل إذا ما أراد الحوثيون التمسك بسلاحهم أو أن تكون لهم قوة عسكرية خارج إطار الدولة».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023