شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

للمرة الأولى.. «ابن سلمان» يزور الكاتدرائية المرقسية بالعباسية

ابن سلمان وتواضروس الثاني

في سابقة أولى من نوعها، زار ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مساء اليوم الاثنين الكاتدرائية المرقسية بالعباسية لمدة 20 دقيقة، التقى فيها ببابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية تواضروس الثاني؛ وهو بذلك أرفع مسؤول سعودي يزور الكاتدرائية في تاريخ العلاقات بين البلدين.

ووصل ابن سلمان إلى مصر مساء الأحد في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، وشهد توقيع اتفاقيات استثمارية بين البلدين بحضور السيسي، كما تجول بمحور قناة السويس بمدينة الإسماعيلية صباح اليوم، وعقد لقاءً مع شيخ الأزهر عصر اليوم، ومن المقرر أن يزور دار الأوبرا في السابعة مساءً لحضور مسرحية «سلم نفسك».

ونقلت صحيفة «العربي الجديد» عن مصادر كنسية أن البابا طرح على ابن سلمان إمكانية إنشاء كنيسة في المملكة، على غرار وعْدٍ ملكي عقب لقاء الملك سلمان ببشارة الراعي، بطريرك الكنيسة المارونية، في نوفمبر الماضي.

وأضافت المصادر أن «الكنيسة تدعم روح التغيير التي تشهدها المملكة بجهود ولي العهد محمد ابن سلمان، في ظل التطوّرات الجديدة المتعلقة بغير المسلمين والفنون».

وفي أبريل 2016، التقى تواضروس بالملك سلمان بن عبدالعزيز في مقر إقامته أثناء زيارة العاهل السعودي إلى القاهرة «التاريخية»، في أول لقاء بين بابا الكنيسة القبطية وملك سعودي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023