شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العثور على حطام حاملة طائرات أميركية بعد 76 عامًا من إغراقها

حطام حاملة طائرات أميركية

أعلن الملياردير الأميركي «بول ألن»، أنه عثر على حطام حاملة طائرات أميركية مفقودة منذ أيام الحرب العالمية الثانية، تسمى «يو.إس.إس ليكسنجتون»، وذلك بعد مرور 76 عاما على غرقها في معركة «بحر الكورال».

وأوضح «ألن»، أن سفينة الأبحاث التابعة له المسماة «بيتريل» رصدت وجود الحاملة ليكسنجتون في موقع يبعد بمسافة أكثر من 800 كيلومتر شرقي أستراليا.

وأظهرت مقاطع الفيديو التي تم تصويرها تحت الماء ونشرت على الموقع الإلكتروني الخاص بألن، حطاما متآكلا للسفينة الحربية الغارقة، وذلك على مسافة 3 كيلومترات تحت سطح البحر، إلى جانب مجموعة من الطائرات الأميركية المدمرة.

وكانت هذه القطعة البحرية الغارقة التي حملت لقب «الليدي ليكس» أول حاملة طائرات تدخل الخدمة بالبحرية الأميركية، وغرقت خلال معركة «بحر الكورال» في 8 مايو 1942 بعد أن أصابتها قذائف الطوربيد اليابانية.

وأضاف «روبرت كرافت»، مدير عمليات ما تحت البحار التي يقوم بها «ألن»، أن «ليكسينجتون كانت على رأس قائمة أولوياتنا لأنها كانت واحدة من أكثر السفن التي فقدت خلال الحرب العالمية الثانية أهمية».

وأكمل: «إنني عملت مع «بول ألن» لتحديد منهاج البحث وذلك على أساس عوامل الجغرافيا والتوقيت وغير ذلك من عوامل، وخططنا لتحديد موقع «ليكسينجتون» لمدة 6 أشهر وجاءت النتيجة إيجابية».

وقاد الملياردير «ألن»، وهو أحد مؤسسي شركة «مايكروسوفت»، عددا من مهام البحث الناجحة تحت الماء، كما اكتشف موقع السفينة الحربية الأميركية «يو.إس.إس. إنديانابوليس» العام الماضي والتي غرقت عام 1945.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023