شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عريقات: يجب تعليق الاعتراف بـ«إسرائيل»

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات - أرشيفية

قال صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إنه «لا سبيل أمام الفلسطينيين سوى تعليق الاعتراف بإسرائيل»، ردا على تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول احتمال مشاركته في افتتاح السفارة الإسرائيلية في القدس، خلال مايو المقبل، وفقا للأناضول.

وأضاف عريقات، في بيان صحفي -وفقًا للأناضول- أن «الرئيس ترامب أراد عزل القدس، فعزل الولايات المتحدة، ولا سبيل أمامنا سوى تنفيذ توصيات المجلس المركزي بتعليق الاعتراف بإسرائيل حتى تعترف بدولة فلسطين».

وفي تصريحات له، أمس، لدى لقائه بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الاسرائيلي في واشنطن، قال ترامب إنه قد يشارك بنفسه في افتتاح مقر السفارة الأميركية في القدس.

وفي ديسمبر 2017 أعلن ترامب اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، وفي وقت لاحق قال إنه سينقل مقر سفارته إلى القدس في الذكرى الـ70 لقيام دولة إسرائيل، في مايو المقبل.

وكان المجلس المركزي لمنظمة التحرير، قد كلّف، في يناير الماضي، اللجنة التنفيذية للمنظمة بتعليق اعتراف الفلسطينيين بإسرائيل لحين اعتراف الاخيرة بدولة فلسطين.

واعترفت منظمة التحرير الفلسطينية بإسرائيل، عام 1993، بموجب اتفاق أوسلو للسلام، لكن إسرائيل لم تعترف حتى الآن بحق الفلسطينيين في إقامة دولة مستقلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023