شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 طرق أمام الأهلي لتعويض الرحيل المحتمل لعبدالله السعيد

عبدالله السعيد

تستمر محاولات مسؤولي النادي الأهلي، في إقناع صانع ألعاب الفريق الأول للكرة بالنادي، عبدالله السعيد، بتجديد عقده خلال الفترة الحالية، قبل نهايته الصيف المقبل.

وازداد احتمال رحيل عبدالله السعيد عن الأهلي، خلال الصيف المقبل، بعد تأزم موقف تجديده مع النادي؛ بسبب الخلاف على المقابل المادي، في ظل وجود عروض خارجية للاعب بأضعاف المقابل الذي يعرضه الأهلي، من نادٍ تركي وآخر إماراتي، حسبما كشف عدلي القيعي، مسؤول التعاقدات «بالقلعة الحمراء».

ويعد عبدالله السعيد، واحدًا من الأعمدة الأساسية في الأهلي خلال المواسم الأخيرة، وازدادت حاجة الفريق إلى جهوده في الوقت الحالي، الأمر الذي يجعل رحيله يتسبب في أزمة محتملة للفريق، خاصة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، التي يسعى إليها الفريق، والتي تستمر منافساتها، خلال فترة الانتقالات.

ومع احتمال رحيل عبدالله السعيد، نستعرض في التقرير التالي، 4 طرق أمام الأهلي، لتعويض صانع ألعابه.

جونيور أجايي تحت ضغط من ثنائي وسط الإسماعيلي

جونيور أجايي
يعد الحل الأقرب والأسرع، أمام الجهاز الفني للأهلي، بقيادة حسام البدري، هو الاعتماد على النيجيري جونيور أجايي، لتعويض رحيل عبدالله السعيد.
وكان الجهاز الفني، قد قرر الاعتماد على جونيور أجايي في عدد من مباريات الموسم الجاري، لتعويض عبدالله السعيد، في الفترة التي عانى منها الأخير، من الإصابة.
وقدم أجايي مردودا جيدا، في مركز عبدالله السعيد، لوجود صفات قريبة في أداء الثنائي، وكذلك القدرات البدنية والرؤية الفنية، إلا أن الاعتماد على النيجيري، أثر سلبيًا على أداء الأهلي بشكل عام؛ نظرًا لافتقاد الفريق ورقة هجومية قوية، بتغيير مركز اللاعب الإفريقي.
وفي حالة قرر الجهاز الفني، الاعتماد على النيجيري في مركز عبدالله السعيد، وتأهيله لتعويض السعيد، سيتعين عليهم في الوقت نفسه، تأهيل بديل أجايي في الهجوم، ويمكن إيجاد ذلك في صلاح محسن، أو مؤمن زكريا، بعد عودته من الإعارة.

صالح جمعة أثناء الإحماء لإحدى مباريات الأهلي

صالح جمعة
يعد صالح جمعة، المعار إلى صفوف نادي الفيصلي السعودي، هو ثاني أسرع الحلول أمام الجهاز الفني للأهلي، لتعويض رحيل عبدالله السعيد المحتمل.
وقبل إعارة صالح جمعة إلى الدوري السعودي، خلال انتقالات الشتاء الأخيرة، كان اللاعب هو البديل الأول لعبدالله السعيد، فكان يقدم مردودا جيدا حين يشارك في المركز نفسه.

وعلى الرغم من القدرات الدفاعية المحدودة لصالح جمعة، مقارنة بالسعيد، إلا أن الجهاز الفني كان يحكم وسط الملعب جيدًا، ومنح الفرصة الهجومية أمام جمعة؛ حيث كان يبدع اللاعب.
ويواجه الجهاز الفني مشكلة أخرى، في حال قرر الاعتماد على صالح جمعة، بديلًا لعبدالله السعيد، وهي عدم التزام لاعب الفيصلي السعودي الحالي؛ إذ يعد واحدًا من أكثر اللاعبين الذي تسببوا في أزمات بالنادي خلال المواسم الأخيرة؛ بسبب عدم الالتزام والسهر، وهما السبب في موافقة الجهاز الفني على رحيله، واستبعاده المستمر قبل إعارته.

حسام البدري- المدير الفني للنادي الأهلي

صفقة جديدة
يبقى البحث عن البديل الخارجي، هو ثالث الطرق التي قد يسلكها الأهلي، للبحث عن بديل مناسب لعبدالله السعيد، حال قرر الرحيل بشكل نهائي.
البحث عن لاعب جديد وضمه، سيكون أمرًا صعبًا على النادي الأهلي، خاصة أن الجهاز الفني للفريق يحتاج لقدرات فنية معينة في اللاعبين الذين يضمهم، وينتظر عليهم كثيرًا حتى يعتادوا على طريقته، وهو الأمر الذي ظهر واضحًا مع كثير من الصفقات التي أبرمها النادي تحت قيادة البدري.
وفي هذه الحالة، سيكون الأهلي أمام المخاطرة بالاستمرار في بطولة دوري أبطال إفريقيا، دون بديل عبدالله السعيد، ما قد يهدد تتويج النادي باللقب المنتظر.

محمد فخري- لاعب الأهلي الجديد

الاعتماد على الشباب
الطريقة الرابعة لتعويض رحيل عبدالله السعيد المحتمل من الأهلي، والتي تحتاج لمجهود أكبر وكذلك متسع من الوقت قد يصل إلى شهور، هو الاعتماد على اللاعبين الشباب لدى الفريق.
وكان الأهلي تعاقد مع محمد فخري، صانع الألعاب الشاب بنادي غزل المحلة، ومنتخب مصر للشباب، خلال انتقالات الشتاء الأخيرة، وأشار حينها، مسؤولو النادي، إلى أن اللاعب هو البديل المستقبلي لعبدالله السعيد؛ نظرًا للقدرات الفنية العالية التي يتمتع بها.
كما يمتلك النادي، ورقة أخرى شابة، تتمثل في ناصر ماهر، الذي يلعب في صفوف نادي سموحة، على سبيل الإعارة إلى نهاية الموسم الجاري، والذي يقدم مستوى مميزا في مركز صناعة اللعب، رفقة فريقه وكذلك منتخب مصر للشباب.
وكان حسام البدري، قد أعلن مؤخرًا، رغبته في استعادة ناصر ماهر بنهاية الموسم، وعدم تجديد إعارته لسموحة، لافتًا إلى أن اللاعب يمتلك قدرات فنية جيدة، وقادر على تقديم الفائدة للفريق، وفقًا للطريقة التي يعتمدها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023