شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتخابات الرئاسة في مصر تُعدِّل موعد القمة العربية المقبلة بالرياض

وأوضح الوزير «قطان» أنّ هناك مشاورات تجري حاليا بين الدول العربية لتحديد تاريخ انعقادها، لافتا إلى أنّ موعد الانتخابات الرئاسية في مصر استدعى اقتراح موعد آخر، ولكن هذا الموعد لم يتناسب مع الأردن الرئيس الحالي للقمة لذلك فإن هناك مشاورات لتحديد موعد لعقدها في شهر إبريل المقبل.

البيان الختامي

وفي البيان الختامي الذي أذيع في ختام أعمال الدورة الـ149 لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية بالقاهرة، أكد الوزراء العرب الموقف العربي الرافض لاعتراف الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بالقدس عاصمة لـ«إسرائيل» في 6 ديسمبر الماضي.

وعلى صعيد مختلف، استهجن البيان «مواقف بعض الدول المدافع عن إيران»، قائلاً: «نستغرب مواقف دول عربية (لم يحددها) لا تدين لغاية الآن دور طهران المخرب».

وتعقد الجامعة العربية عدة اجتماعات بمقرّها في القاهرة؛ أهمها اجتماع على مستوى وزراء الخارجية، للإعداد للقمة العربية المقبلة، التي كان مقرّر انعقادها أواخر مارس الجاري بالعاصمة السعودية الرياض.

وعقدت آخر قمة عربية الـ28 في مارس الماضي، بالأردن، بمشاركة الدول الـ22، باستثناء سوريا التي علقت جامعة الدول العربية عضويتها منذ 2011.

ويأتي انعقاد القمة هذا العام، وسط مزيد من الأزمات التي يشهدها العالم العربي، فضلاً عن الأزمة التي ضربت دول الخليج في 5 يونيو الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023