شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب إقصائه للإسلاميين.. كاتب صهيوني يطالب بمنح السيسي «نوبل»

السيسي يلتقي نتنياهو

قال الكاتب الصهيوني «مايك إيفان» إنّ «منتقدي السيسي يعيدون استنساخ السلوك الذي عاملت به النخب الأميركية نظام الشاه في إيران وأفضى إلى إسقاط نظامه وحلول نظام معادٍ للغرب».

وفي مقاله نشرته صحيفة «جيرواليزم بوست» أمس السبت، ادعى «مايك» أنّ الموقع الاستراتيجي لمصر كان سيمكّن الإسلاميين من توظيف الجغرافيا المصرية كمحطة انطلاق في إطلاق حروب؛ معتبرًا قرار السيسي بتخليص بلاده من حكم الإسلاميين «الأكثر شجاعة لزعيم في العصر الحديث»، وفق زعمه.

مدح السيسي

وانبرى الكاتب الصهيوني في مدح السيسي ووصفه بـ«وينستون تشرشل العرب»؛ لأنه انقلب على حكم الإخوان المسلمين، وأشاد به أيضًا لقراره بإعادة تقييم مناهج التعليم والتدريس في المساجد والمدارس المصرية، وتساءل: «أين يمكننا العثور على حليف مسلم بهذا الصفاء الأخلاقي؟».

وهاجم مايك وزارة الخارجية ووسائل الإعلام الأميركيين بسبب الانتقادات التي يوجهانها للسيسي بشأن حقوق الإنسان؛ معتبرها «كاذبة».

والعلاقات بين السيسي والكيان الصهيوني وطيدة، ولكنها كانت سرية حتى خرجت إلى النور بظهور السيسي ضاحكًا بود شديد مع رئيس الوزراء الإسرائيلي في لقائهما على هامش مشاركتهما في قمة الأمم المتحدة بنيويورك في سبتمبر  الماضي، كما ألقى السيسي خطابًا أبدى فيه حرصه على أمن المواطن الإسرائيلي وسلامة قبل أمن المواطن الفلسطيني وسلامته.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية