شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأرصاد: تغيرات جوية سريعة في الفترة المقبلة

أمطار في فصل الشتاء

حذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية، من حدوث بعض التغيرات الجوية التي يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة.

ومن المتوقع أن يسود، اليوم الأحد، طقس معتدل على السواحل الشمالية، دافئ على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا، بارد ليلا.

تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء، وتنشط على خليج السويس والبحر الأحمر ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وأشار الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الموجة الحارة التي شهدتها كل المحافظات خلال الأسبوع الماضي انتهت الجمعة، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة ستسجل تراجعًا نسبيًا خلال الأسبوع الجاري.

وحذّر، في مداخلة مع قناة «إكسترا نيوز»، من التغيرات الجوية السريعة التي سوف تشهدها بالتزامن مع بداية فصل الربيع الذي يبدأ 21 مارس الحالي.

وطالب المواطنين بارتداء ملابس ثقيلة خلال الأوقات المتأخرة من الليل، وعدم تخفيف الملابس، مضيفًا أن الشبورة المائية ستستمر خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، خاصة في القاهرة ومدن القناة ومحافظات الوجه البحري.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية