شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بيان لفنانين: نقدر الجيش ونطالب بالإفراج عن فريق «سليمان خاطر»

مشهد من مسرحية سلمان خاطر

طالب فنانون مسرحيون، عبدالفتاح السيسي بالإفراج عن فريق عرض «سليمان خاطر»، والذين تم حبسهم بقرار من النيابة العسكرية، الأربعاء الماضي، بعد عرض مسرحيتهم في نادي الصيد المصري.

وقال المسرحيون، فى بيان مشترك، مساء الأحد، إن العرض قدمته مجموعة من الشباب «حبًا وتقديرًا لنموذج مشرف لجنود مصر البواسل، وإعزازًا وتبجيلًا لدور القوات المسلحة المصرية فى الحفاظ على حدود الوطن».

وأضاف البيان: «إذا كان الخطأ الوحيد الذى يمكن أن يكونوا قد وقعوا فيه يتمثل فى استخدام ملابس القوات المسلحة دون تصريح، فهو خطأ كان يمكن تنبيههم إليه بضرورة الحصول على هذا التصريح، دون اللجوء إلى توجيه اتهام ينال من وطنيتهم ويسيء إلى انتمائهم الذى لا نشك فيه إطلاقًا».

ووقع على البيان المخرجون «ناصر عبدالمنعم»، و«عصام السيد»، و«محمد عبدالخالق»، و«عبير علي»، و«أمير رمسيس»، والناقد «محمد الروبي»، والفنانات «مها عفت»، و«معتزة صلاح عبدالصبور» و«سماء إبراهيم»، والكتاب «أحمد زيدان»، و«مسعود شومان»، و«رشا عبدالمنعم».

وكانت النيابة قد قررت حبس مخرج المسرحية «أحمد الجارحي» 15 يوما على ذمة التحقيق؛ بعد اتهامه بإهانة الجيش.

من جانبه، أصدر نادي الصيد بحي الدقي، قرب العاصمة، بيانا، أعلن فيه دعمه للقوات المسلحة والشرطة، بعد الانتقادات التى طالت المسرحية، التي أوقف النادي عرضها.

وقال رئيس نادي الصيد «محسن طنطاوي»، إن مسرحية «سليمان خاطر» التي تم عرضها في النادي عرضت في القصر الثقافي الأنفوشي في الأسكندرية عام 2016، خضعت لرقابة شديدة أثناء عرضها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023