شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأزهري يلتقي مسئولي شركة موانئ دبي و يؤكد …حقوق العمال خط أحمر

الأزهري يلتقي مسئولي شركة موانئ دبي و يؤكد …حقوق العمال خط أحمر
  التقى وزير القوي العاملة والهجرة خالد الأزهري بمسئولين من شركة موانئ دبي التي تدير ميناء السخنة لبحث سبل الخروج من...

 

التقى وزير القوي العاملة والهجرة خالد الأزهري بمسئولين من شركة موانئ دبي التي تدير ميناء السخنة لبحث سبل الخروج من الأزمة ألراهنه .
 
و أكد الأزهري  أن حقوق العمال القانونية والمشروعة هي خط أحمر لن يسمح لأحد بالاقتراب منه، ولكن على الجانب الآخر أكد أيضًا أنه لن يدافع إلا عن عامل تم إلحاق الضرر به دون سند من القانون، وأنه لا يمكن أن ندافع عن عامل مخطئ وتمادى في الخطأ إلى الحد الذي يضر بالاقتصاد القومي، وأنه يقف على مسافة واحدة بين العمال وأصحاب الأعمال.
 
 وفي نفس السياق أوضح الأزهري أن الشركة ليس لديها مانع من تسوية أوضاع العمال بطريقة ودية وتحت مظلة القانون وبالتفاوض بين العمال والإدارة، وأكد أيضًا أنه ستجري جلسات أخرى للتفاوض بين الوزير والعمال من جهة، والوزير وإدارة الشركة من جهة أخرى، من أجل احتواء الموقف الحالي بما فيه مصلحة الوطن.
 
ويذكر أن الشركة  قامت بفصل 8 من العاملين  بسبب مطالبتهم بحقوقهم في الأرباح المتأخرة، حيث أرسلت إدارة الشركة خطابًا لهم تؤكد فيه إنهاء التعاقد معهم، مما اعتبره العاملون فصلًا تعسفيًا، مؤكدين أنهم سيعتصمون بالميناء لحين عودتهم للعمل.
 
و هو ما أدى إلى تضامن زملاؤهم معهم  وتوقفهم عن العمل  للمطالبة بعودة زملائهم المفصولين وتنفيذ الاتفاقية التي وقعوها مع شركة موانئ دبي العالمية المسئولة عن إدارة الميناء حتى عام 2032 بعرض الميزانية الخاصة بالميناء على اللجنة النقابية، وإعادة هيكلة قسم العمليات وتوفير أتوبيسات جديدة للعمال.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023