شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النظام السوري يواصل قصف الغوطة الشرقية

قصف الغوطة الشرقية

واصلت قوات النظام السوري، الإثنين، قصف الغوطة الشرقية في دمشق، للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك بالتزامن مع تقارير تحدثت عن نجاح تلك القوات في تقسيم المنطقة المحاصرة منذ سنوات إلى 3 أجزاء.

وقال ناشطون سوريون، إن قوات النظام شنت غارات جوية على مدينة حمورية، فيما ألقت مروحيات البراميل المتفجرة، يأتي ذلك فيما يعقد مجلس الأمن الاثنين جلسة مغلقة حول سوريا للاستماع إلى تقرير الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريس، بعد 15 يوما من صدور قرار حول وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات في سوريا.

وبدوره، أعلن ما يسمى «المركز الروسي للمصالحة في سوريا» التابع لوزارة الدفاع الروسية أن «حرب شوارع اندلعت في الغوطة الشرقية بعد مطالب بانفصال فيلق الرحمن عن جبهة النصرة».

ونقلت وسائل إعلام روسية عن مدير مركز المصالحة، فلاديمير زولوتوخين، قوله الإثنين: «إن المعارك التي تشهدها شوارع الغوطة تعيق خروج المدنيين وتجبرهم على البحث عن مخابئ».

وكان المتحدث الرسمي باسم فيلق الرحمن، وائل علوان، نفى الأحد «الادعاءات الروسية حول وجود مفاوضات بشأن الغوطة الشرقية».

وقال، في بيان صحفي نقلته مواقع سورية معارضة: «تعمد وزارة الدفاع الروسية وقاعدة حميميم وإعلام الأسد إلى نشر المغالطات والأكاذيب والشائعات للتأثير داخليا وخارجيا على معنويات الثوار».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023