شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور والفيديو.. 50 قتيلًا في سقوط طائرة بنجالية في نيبال

سقوط طائرة ركاب من بنجلاديش في نيبال

قتل 50 شخصا، اليوم الاثنين، في تحطم طائرة من بنجلاديش كانت تحمل 71 شخصاً، أثناء هبوطها في أحد مطارات نيبال.

وقال المتحدث باسم المطار، بيريندا براساد شيريستا، إن طائرة ركاب من بنجلاديش سقطت أثناء هبوطها في مطار كاتماندو بنيبال، مؤكداً «إنقاذ 17 من بين 67 راكباً كانوا على متن الطائرة»، وأضاف «نحاول إخماد الحريق وننتظر التفاصيل»، وفقاً لوكالة «رويترز».

وقال جوكول بهانداري المتحدث باسم الجيش، إنه تم انتشال 50 جثة حتى الآن، وإنه تم إنقاذ عدد من الأشخاص من وسط الحطام المشتعل للطائرة، مشيراً إلى أن هناك 9 مفقودين.

وبين الركاب 33 نيبالياً و32 بنغلادشياً وصيني وراكب من جزر المالديف، كما قال قمر الإسلام الناطق باسم شركة الطيران لوكالة فرانس برس.

والطائرة من صنع شركة بومباردير وهي من طراز (كيو400). وقد اشتعلت فيها ألسنة اللهب وتوقفت في حقل قريب من مدرج مطار تريبهوان الدولي.

ونقلت صحيفة «كاتماندو بوست»، عن مصدر في المطار، قوله إن طائرة تابعة لشركة الطيران البنجالية الخاصة «يو إس-بانغلا» قد تحطمت قرب المطار الدولي في كاتماندو، مؤكدًا أنَّ الطائرة سقطت على ملعب لكرة القدم شرق المطار، وشبت فيها النيران بعد سقوطها، ولم ترد حتى الآن تصريحات رسمية حول عدد ضحايا الحادث.

وأفادت بيانات بموقع «فلايت رادار 24» أن عمر الطائرة 17 عامًا، وذكر الموقع أن الطائرة انخفضت إلى ارتفاع 1341 متراً تقريباً (4400 قدم) ثم ارتفعت إلى حوالي 2011 متراً (6600 قدم) ثم حدث الاصطدام بعد ذلك بدقيقتين.

وكانت نيبال شهدت في عام 2016 سقوط طائرة صغيرة على متنها 21 شخصاً، بنيهم أجنبيان، قرب مطار كاتماندو غربي البلاد.

سقوط طائرة ركاب من بنجلاديش في نيبال

سقوط طائرة ركاب من بنجلاديش في نيبال


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023