شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هتفوا «حرية».. حبس 5 من أعضاء ألتراس أهلاوي بتهمة الشغب

أحداث شغب بمباراة الأهلي

قرر المستشار خالد ضياء، المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، حبس 5 متهمين من رابطة ألتراس النادي الأهلي، لمدة 15 يوما احتياطيا، على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم بمعرفة النيابة؛ لاتهامهم بارتكاب أحداث الشغب والعنف، التي وقعت أثناء مباراة كرة القدم بين النادي الأهلي، ونادي مونانا الجابوني باستاد القاهرة الدولي.

وبذلك يصل عدد المتهمين في القضية إلى 17 متهما، كما نقلت الشرطة 4 متهمين إلى سجن أبوزعبل؛ لتنفيذ قرارات حبسهم احتياطيا.

وقال مصدر قانوني، إن التحقيقات كشفت عن عدم انتماء بعض المتهمين بتدبير أعمال العنف خلال مباراة الأهلي ومونانا الجابوني، إلى الرابطة وأنهم تركوها منذ فترة.

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكاب جرائم عدة في مقدمتها «تولي قيادة، والانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر».

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، قد سبق وكلف نيابة أمن الدولة العليا بتولي التحقيق في أحداث الشغب التي وقعت أثناء مباراة ذهاب دور الـ32 بين الأهلي ومونانا الجابوني بدوري أبطال إفريقيا، التي أقيمت باستاد القاهرة قبل أسبوع، في ضوء ما تبين من أن «تلك الأحداث منبتة الصلة بتشجيع النادي الأهلي، وإنما انطوت على ما يمس سلامة وأمن البلاد».
وكان الألتراس نظم هتافات جماعية ضد نظام عبدالفتاح السيسي ووزارة الداخلية وطالب بالحرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023