شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبرز ردود الأفعال بعد رباعية محمد صلاح في مرمى واتفورد

محمد صلاح يحتفل بأحد أهدافه

تمكن المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، من تقديم مستوى مميز خلال مباراة فريقه أمام واتفورد، والتي جمعت بين الفريقين، مساء أمس السبت، في الأسبوع الـ31 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل صلاح أول 4 أهداف له «سوبر هاتريك»، مع ليفربول، في مباراة واحدة، منذ انتقاله إلى الفريق خلال الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من نادي روما الإيطالي، وذلك في اللقاء الذي انتهى بخماسية نظيفة.

وبـ«سوبر هاتريك» صلاح في مرمى واتفورد، يصل لاعب المنتخب المصري، إلى الهدف الـ28 في الموسم الجاري، محتلًا صدارة الهدافين، بفارق 4 أهداف، عن أقرب الملاحقين، الإنجليزي هاري كين.

ونرصد في التقرير، أبرز ردود الأفعال بعد «سوبر هاتريك» محمد صلاح.

يورجن كلوب
كان المدير الفني لفريق ليفربول، الألماني يورجن كلوب، أول الذين أشادوا بمحمد صلاح، عقب نهاية مباراة الفريق أمام واتفورد؛ إذ قال المدرب إن صلاح يسير على طريق الأمجاد، ويقترب من اللاعب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني.
وأضاف كلوب «صلاح يقدم مستوى مميزا، ويزداد مستواه يومًا بعد الآخر، ولكن اللاعب نفسه يرفض المقارنة مع ميسي، على الرغم من أنه يسير على الطريق نفسه».
وتابع: «الميزة الأكبر في مسيرة محمد صلاح، هي الاستقرار الفني الذي يسيطر على مستواه، وهذا الأمر يساعد الفريق بشكل عام».

مارتن كيون
مدافع فريق آرسنال السابق، مارتن كيون، والمحلل الرياضي بالفضائيات الحالي، أشاد بقدرات محمد صلاح الفنية، واستمراره على هز الشباك في المباريات.
وقال كيون إن صلاح يستحق لقب هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم، والمنافسة بقوة على لقب أفضل لاعب في البطولة.
وأثار مدافع أرسنال السابق، تساؤلًا حول قيمة محمد صلاح السوقية في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن مبلغ 145 مليون جنيه إسترليني لن يكون كافيًا عما يقدمه اللاعب المصري.
واختتم: «صلاح يشكل تهديدا على الخصوم بشكل مستمر، ووجوده مع ليفربول يعطي الفريق قوة هجومية كبيرة، وأعتقد أنه كسب ثقة واحترام الجميع الآن، وننتظر منه قيادة الريدز في دوري أبطال أوروبا».

ماركا
بعد رباعية محمد صلاح في مرمى واتفورد، سلطت صحيفة «ماركا» الإسبانية الضوء على اللاعب، وأعدت تقريرًا موسعًا عن أرقامه.
وذكرت الصحيفة أن صلاح وصل إلى الهدف الـ28 «بالبريميرليج»، بمعدل 56 نقطة في سباق الحذاء الذهبي، الذي يمنح لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية الكبرى، متفوقًا على الأرجنتيني ليونيل ميسي وكافاني وهاري كين، الذين يمتلكون الرصيد نفسه، بـ48 نقطة.

كما رشحت الصحيفة، في تقريرها، الدولي المصري، للحصول على جائزة الحذاء الذهبي هذا الموسم، في حال استمراره على المعدل التهديفي نفسه، واستمرار فريقه ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ليفربول
حساب ليفربول الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تغنى بتفوق محمد صلاح في مباراة واتفورد، فنشر الحساب، كما تجري العادة، التصويت على أفضل لاعب في المباراة، ولكن تلك المرة كانت بطريقة غريبة.
ونشر الحساب التصويت لاختيار أفضل لاعب، من بين 4 خيارات جميعها محمد صلاح، في إشارة إلى استحقاق اللاعب اللقب دون منافس.

أوبتا
ذكرت شبكة «أوبتا» للإحصائيات الرقمية، أن محمد صلاح تمكن من تحقيق رقم قياسي خاص به، بعد «سوبر هاتريك» خلال مباراة واتفورد، كأكثر لاعب يسجل خلال موسمه الأول مع ليفربول.
وذكرت الإحصائية، أن صلاح وصل إلى الهدف رقم 36 في مختلف المسابقات، وتفوق على توريس، لاعب الفريق السابق، الذي وصل إلى 33 هدفا في موسم 2007/2008.
كما أشارت الشبكة أيضًا، إلى أن صلاح أصبح أول لاعب إفريقي، يتخطى الـ25 هدفًا، بالدوري الإنجليزي، منذ الإيفواري دروجبا، لاعب تشيلسي السابق، في موسم 2009/2010، عندما سجل 29 هدفًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية