شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 أسباب وراء خروج الزمالك المفاجئ من الكونفدرالية الإفريقية

جانب من مباراة الزمالك وولايتا ديتشا الأثيوبي

تلقى فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، خسارة مفاجئة على يد نظيره ولايتا ديتشا الإثيوبي، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء أمس الأحد، في إياب دور الـ32 من كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وودع الزمالك، البطولة الإفريقية من أول دور له، بعد الخسارة بنتيجة (4/3) من ركلات الترجيح، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بين الفريقين (3/3) من مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ورغم الفروقات الفنية الكبيرة، لصالح «أبناء ميت عقبة»، نستعرض في التقرير، الأسباب الخمسة وراء خروج الزمالك المبكر من المسابقة الإفريقية.

إيهاب جلال

إيهاب جلال
يعتبر المدير الفني لفريق الزمالك، إيهاب جلال، هو المسؤول الأول عن خسارة الفريق، والخروج من الكونفدرالية؛ بسبب عدم تجهيز اللاعبين، وتجاهل حل المشكلة الفنية، التي تعرض لها الفريق خلال المبارايات الأخيرة بالدوري، بتراجع الأداء في الشوط الثاني من المبارايات.
كما تسبب جلال، في زيادة المشكلة والضغط على اللاعبين؛ بسبب التأخر في إجراء التغييرات، وترك خط الدفاع مكشوفًا بسبب تقصير في أدوار وسط الملعب، وهو الأمر الذي سبب الخطورة على المدافعين.
وبعد لجوء المباراة لرجلات الترجيح، لحسم المتأهل لدور الـ32 الثاني، أهدر ثنائي الزمالك، أيمن حفني ومحمد عبدالعزيز، ضربتين، وهو الأمر الذي يؤكد أن الفريق لم يتدرب على ركلات جزاء، وهو تقصير ورؤية محدودة من الجهاز الفني.

جمهور الزمالك

دعم الجماهير
على الرغم من السماح بإقامة المباراة بحضور جماهيري، إلا أن الدعم الحقيقي منهم غاب معظم أوقات مباراة ولايتا ديتشا.
وكانت إدارة الزمالك، قد قررت اقتصار الحضور للمباراة على أعضاء الجمعية العمومية للنادي، ومن ثم، لم تحضر رابطة «ألتراس وايت نايتس»، التي تساعد في زيادة حماس اللاعبين، وتقديم المساندة اللازمة للاعبين، والضغط على لاعبي الخصم.

فريق الزمالك

استاد السلام
طلب الزمالك، من اتحاد الكرة، نقل مباراة الفريق أمام ولايتا ديتشا إلى من استاد الجيش بالسويس، إلى ملعب استاد القاهرة الدولي، إلا أن القرار جاء لاستاد السلام؛ بسبب رفض الجهات الأمنية إقامتها باستاد القاهرة.
واتضح سوء أرضية ملعب استاد السلام، وكشف مسؤولو الاستاد، في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة، أن إيهاب جلال طلب رش الملعب جيدًا، قبل بدء اللقاء.
وأثرت أرضية ملعب استاد السلام، على أداء الزمالك، وفقط الفريق جزء كبير من قوته؛ بسبب تهالكها من كثرة استهلاكها في مباريات الدوري المحلي.

مرتضى منصور

مرتضى منصور
تسبب مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، بشكل آخر في خسارة الزمالك أمام ولايتا ديتشا، والخروج من الكونفدرالية؛ بسبب الأزمات الإدارية الأخيرة التي يمر بها النادي.
وكان رئيس الزمالك، عقد مؤتمرًا صحفيًا، يوم السبت الماضي، تناول خلاله الكثير من الملفات المثيرة، من بينها توقيع عبدالله السعيد للنادي، ومنحه 40 مليون جنيه.
المبلغ الذي منحه مرتضى منصور، لعبدالله السعيد، هو قيمة عقد للاعب، ما قد يكون تسبب في إثارة غضب نجوم الفريق، والفتنة بين اللاعبين.
يجدر الإشارة هنا، إلى أن عبدالله السعيد حسم موقفه، بالتوقيع على تمديد عقده مع الأهلي، وعدم الرحيل.

جانب من مباراة الزمالك وولايتا ديتشا الإثيوبي

الشخصية
ظهر لاعبو الزمالك، أمام ولايتا ديتشا، بشخصية ضعيفة ومهزوزة للغاية، وبدا ذلك في الدقائق الأولى من المباراة، وظهرت قلة خبرات اللاعبين المنضمين حديثًا للمباريات.
ومن الأسباب الرئيسية في فقدان شخصية الزمالك، هو التغيير المتتابع في الفريق قبل كل موسم، والتعاقد مع عشرات اللاعبين دفعة واحدة، ورحيل عدد آخر من اللاعبين مقابل الجدد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020