شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وصفته بـ«قرار تاريخي وشجاع».. «إسرائيل» تعترف بقصف مفاعل نووي سوري عام 2007

صورة من المفاعل السوري

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، إن قرار بلاده قصف المفاعل النووي السوري عام 2007 كان «تاريخيا وشجاعا».

وأضاف ليبرمان: «اليوم يمكننا أن نعرف ما فعلناه في الحكومة في سبتمبر 2007».

وتابع: «البعض ضغط، والبعض تردد، لقد أثبت القرار التاريخي والشجاع الذي اتخذناه أنه عندما يتعلق الأمر بالأمن القومي لا يمكن ردع أحد»، بحسب الأناضول.

وأشار ليبرمان: «يجب علينا الالتزام بالمصالح الوطنية واتخاذ القرارات والتصرف عند الضرورة. فقط تخيلوا ماذا كان سيحدث لو لم نتصرف، كنا سنقبل سوريا نووية».

واعترف الجيش الإسرائيلي، فجر الأربعاء، رسميا، بقصف المفاعل النووي السوري عام 2007، في صحراء مدينة دير الزور، ونشر تفاصيل عن الهجوم.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: إن الهجوم بدأ الساعة العاشرة والنصف من مساء 5 سبتمبر 2007، وانتهى عند الساعة الثانية ونصف فجرا من السادس من الشهر ذاته (أي في غضون 4 ساعات فقط).

وأشار الناطق إلى أن 8 طائرات من طراز «F15» و«F16» شاركت في الهجوم إلى جانب طائرة حروب إلكترونية، وتم تدمير المفاعل النووي السوري بإلقاء 17 طنا من المتفجرات.

وحسب الناطق، فإن العملية نفذت بعد جهد استخباراتي معقد، وقال أدرعي إن المفاعل كان يتم بناؤه في مراحل متقدمة في منطقة دير الزور على بعد 450كم شمال دمشق.

#شاهد #توثيق_خاص | ضرب #المفاعل_النووي السّوري في #دير_الزور شمال #دمشق في اللّيلة الّتي بين 5 – 6 أيلول من عام 2007. حيث ضربت طائرات #سلاح_الجو_الإسرائيلي الحربية مفاعلًا نوويًّا كان في مراحل إقامته المتقدمة لتزيل تهديدًا نوويًا على دولة #إسرائيل والمنطقة كلّها.#عظَمتُنا_كانت_ستبقى_وتتعزّز

Publié par ‎افيخاي أدرعي- Avichay Adraee‎ sur mardi 20 mars 2018

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020