شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكرملين ردا على وزير خارجية بريطانيا: تصريحات مقززة ومهينة وغير مقبولة

وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون - أرشيفية

ندد الكرملين اليوم الخميس بتصريحات وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون التي قارن فيها كأس العالم لكرة القدم المرتقب في روسيا خلال الصيف، بالألعاب الاولمبية في برلين في ظل حكم هتلر، معتبرا اياها «مقززة ومهينة وغير مقبولة».

وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحافيين «انه تصريح مقزز تماما، ولا يليق بوزير خارجية أي بلد. إنه مهين وغير مقبول»، وفقا للوكالة الفرنسية

وكان جونسون قال إن بويتن سيستغل بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في بلاده هذا العام بالطريقة ذاتها التي استغل بها هتلر دورة الألعاب الأولمبية عندما أقيمت في ألمانيا النازية عام 1936.

وفي اوج أزمة دبلوماسية مع روسيا، اعتبر جونسون الاربعاء أنه «تصح» مقارنة كأس العالم لكرة القدم التي تستعد روسيا لاستضافتها هذا الصيف بالالعاب الأولمبية التي نظمت في برلين العام 1936 ابان حكم هتلر.

وقال الوزير البريطاني تعليقا على نائب اعتبر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيستغل بطولة كأس العالم «كما استخدم هتلر الالعاب الأولمبية في 1936»، «بصراحة، ان التفكير في بوتين وهو يمجد نفسه خلال هذا الحدث الرياضي يثير الاشمئزاز».

وكانت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا كتبت في صفحتها على موقع «فيسبوك» «أي مقارنة من هذا القبيل بين بلادنا التي ضحت بحياة ملايين من الناس لمحاربة النازية والتي حاربت العدو على أراضيها ومن ثمة حررت أوروبا، مرفوضة إطلاقا، وغير لائقة بالنسبة لوزير خارجية دولة أوروبية».

СМИ: «Борис Джонсон согласился с тем, что предстоящий чемпионат мира в России можно сравнить с Олимпийскими играми 1936…

Publié par Maria Zakharova sur mercredi 21 mars 2018

وقد أشعل تسميم العميل الروسي السابق سيرغي سكريبال في بريطانيا في 4  مارس، التوتر بين الشرق والغرب وفاقم الخلاف بين موسكو ولندن بعد علاقات فاترة أصلا.

وطردت لندن 23 دبلوماسيا روسيا واعلنت تجميد العلاقات الثنائية. وردت روسيا التي تنفي مسؤوليتها عن تسميم العميل السابق بطرد 23 دبلوماسيا بريطانيا ووقف أنشطة المجلس الثقافي البريطاني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023