شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 مشاهد تنتظرها جماهير الكرة في مصر خلال ودية البرتغال

محمد صلاح وكريستيانو رونالدو

يلتقي منتخب مصر الأول، بنظيره البرتغالي، في تمام التاسعة و45 دقيقة مساء اليوم الجمعة، في اللقاء الودي الأول لكلا المنتخبين، في الاستعدادات للمشاركة بنهائيات كأس العالم، روسيا 2018.

ويخوض المنتخب المصري، المباراة الودية أمام البرتغال، ضمن برنامج معسكره المقام في سويسرا، والذي تتخلله مباراة ودية أخرى، يوم الثلاثاء المقبل، أمام اليونان.

وهذا أول معسكر لمنتخب مصر استعدادًا لكأس العالم بروسيا 2018، المشارك في المجموعة الأولى رفقة منتخبات روسيا والسعودية وأوروجواي.

ونستعرض في التقرير، 4 مشاهد تنتظرها الجماهير المصرية، في ودية البرتغال:

محمد صلاح يحتفل بأحد أهدافه

رونالدو وصلاح
أول ما سيلفت نظر محبي الكرة القدم، وأنصار منتخب مصر على وجه التحديد، هو المقارنة بين محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، ونظيره في منتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد الإسباني، وصاحب جائزة أفضل لاعب في العالم.

ويعيش صلاح أفضل مواسمه، بعد انتقاله إلى صفوف ليفربول؛ إذ يتصدر اللاعب ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، والدوريات الأوروبية بشكل عام، بـ28 هدفًا.

وحمل صلاح عددًا من الألقاب الشخصية؛ إذ أصبح أول لاعب إفريقي يصل إلى الهدف 28، منذ الإيفواري ديديه دروجبا، بموسم 2009/2010، رفقة تشيلسي.

وعلى الجانب الآخر، يتصدر كريستيانو رونالدو قائمة اللاعبين الأكثر تهديفًا، رفقة فرقهم، عند النظر بجميع المسابقات، بـ37 هدفا، بفارق هدف واحد عن محمد صلاح.

ولن تكون مواجهة صلاح وكريستيانو، هي الأولى بينهما، فسبق وتواجه الثنائي في مباراة بين روما الإيطالي وريال مدريد، في دوري أبطال أوروبا، حين أقصى «الميرنجي» فريق «الفرعون المصري» السابق، من المسابقة.

مدرب المنتخب المصري هيكتور كوبر- أرشيفية

تغييرات كوبر
ثاني الأمور التي تنتظرها الجماهير، هي التغييرات الفنية التي سينفذها الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، في قوام الفريق، بعد غياب نحو 4 أشهر عن الظهور الدولي.

وشهدت الفترة الأخيرة، ابتعاد أكثر من لاعب أساسي بالمنتخب، عن مستواه المعروف، بداية من حارس المرمى، عصام الحضري، وحتى المهاجم مروان محسن.

وترغب جماهير مصر في الاطمئنان على منتخب بلادهم، في الوقت الذي ابتعد فيه كل من: سعد سمير، علي جبر، محمد النني، عبدالله السعيد ورمضان صبحي، عن المشاركة في معظم مباريات الموسم، وكيف سيكون البديل.

محمد الشناوي

وجوه جديدة
ترغب الجماهير في رؤية وجوه جديدة مع المنتخب، ضمها كوبر في معسكر سويسرا، ومعرفة هل استحقوا التواجد رفقة «الفراعنة»؟، والحالة الفنية لهم في الاختبار الدولي الأول.
وضم كوبر، 4 وجوه جديدة في معسكره الإعدادي الأول لكأس العالم، هم، محمد الشناوي، أيمن أشرف، محمد مجدي «أفشة» وحسين الشحات.

منتخب مصر- أرشيفية

دفاعات المنتخب

آخر المشاهد التي ينتظرها جماهير منتخب مصر، هو طريقة كوبر المعروفة، بإلزام اللاعبين بالدفاع، والطريقة التي قادت «الفراعنة» للعودة مرة أخرى للمشاركة في كأس العالم، بعد غياب 28 عاما.

وعلى الرغم من استياء الجماهير، من الأسلوب الدفاعي الذي يعتمد عليه كوبر في المباريات، أيًا كان المنافس، والهجوم عليه في مناسبات عدة، إلا أن المدير الفني الأرجنتيني يتمسك بأسلوبه.

وتنتظر الجماهير، أن ترى أداء كوبر الدفاعي، في مواجهة منتخب يضم عناصر هجومية من العيار الثقيل، على رأسهم كريستيانو رونالدو.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020