شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 خيارات أمام إيهاب جلال لحل مشكلة دفاع الزمالك

إيهاب جلال

تأكد وجود مشكلة لدى فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، تحت قيادة إيهاب جلال، المدير الفني، فيما يتعلق بخط الدفاع.

وعلى الرغم من النتائج الجيدة التي قدمها الفريق، منذ تولي إيهاب جلال، إلا أن خسارة «الفارس الأبيض»، الأخيرة، أمام ولايتا ديتشا الأثيوبي، في الكونفدرالية الإفريقية، أعادت ظهور مشكلة الدفاع.

وودع الزمالك بطولة الكونفدرالية، من دور الـ32، عقب الخسارة من ولايتا ديتشا، بنتيجة (4/3) من ركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي، بالتعادل (3/3).

ويستعد الزمالك، لاستئناف المنافسة في الدوري المحلي؛ إذ يستعد الفريق لمواجهة مهمة أمام الإسماعيلي، والمقرر لها يوم 2 من شهر إبريل المقبل.

مباراة الزمالك والإسماعيلي، تحمل ندية كبيرة، وتحدد صاحب المركز الثاني بالدوري، والذي سيتأهل للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا، الموسم المقبل.

يجدر الإشارة، إلى أن الإسماعيلي في المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري، برصيد 56 نقطة، ويحل الزمالك ثالثًا، بـ54 نقطة.

ونستعرض في التقرير، 3 خيارات أمام إيهاب جلال، لحل مشكلة دفاع الزمالك.

محمد عبدالغني

محمد عبدالغني
يعد هو الخيار الأقرب أمام إيهاب جلال، لزيادة صلابة الدفاع، في الفترة المقبلة؛ إذ يعتمد المدير الفني، في معظم المباريات، على 3 لاعبين فقط في خط الظهر، وهو الأمر الذي يهدد مرمى الفريق باستمرار.

ويعتمد جلال، على الثنائي، محمود علاء ومحمود حمدي «الونش»، في قلب الدفاع، مع تواجد حمدي النقاز إلى جوارهم.

ويمكن لجلال، إضافة لاعب قلب دفاع آخر، وهو ما يتمثل في الشاب محمد عبدالغني، الذي ضمه الزمالك في انتقالات الشتاء الأخيرة.

وشارك عبدالغني تحت قيادة إيهاب جلال، في 5 مباريات منذ انضمامه «للقلعة البيضاء»، إلا أنه ابتعد مؤخرًا بسبب الإصابة.

إسلام جمال

إسلام جمال

أصر إيهاب جلال، على استعادة إسلام جمال، من نادي بتروجيت، خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، وقطع فترة إعارته من الزمالك لصفوف الفريق البترولي، لتعزيز خط الدفاع.

وطلب جلال، من إدارة الزمالك، استعادة جمال، لتعويض غياب علي جبر، الذي رحل في الفترة نفسها، للاحتراف في صفوف نادي وست بروميتش ألبيون، الإنجليزي، على سبيل الإعارة.

ويعد إسلام جمال من اللاعبين الأكثر خبرة في صفوف الزمالك، وسيكون الاعتماد عليه في قلب الدفاع، إضافة لقوة خط الظهر للفريق.

ويتميز إسلام جمال، بالقدرات البدنية الجيدة، التي من شأنها تقديم الدعم للفريق، والتقدم إلى الأمام في حالة السيطرة على الكرة، في وسط الملعب، والمساندة، واستمرار جلال في الاعتماد على ثنائي قلب الدفاع.

كما يمتلك جمال القدرة على الزيادة الهجومية، في الكرات الثابتة، وهو الدور الذي يقوم به محمود علاء في الوقت الحالي، فيكون اللاعب الأول، خير بديل للثاني في المباريات المقبلة.

محمد مجدي

محمد مجدي

ثالث الخيارات التي قد يلجأ إليها إيهاب جلال، لحل مشكلة دفاع الزمالك، هو اللاعب محمد مجدي، العائد من الإصابة.

وتعاقد الزمالك مع مجدي، خلال انتقالات الصيف، مطلب الموسم الماضي، إلا أنه تعرض للإصابة، ولم يشارك سوى لدقائق معدودة طوال الموسم، وحتى نصف الموسم الجاري.

وبعد عودة مجدي من الإصابة، أعلن النادي قائمة اللاعبين المشاركة في كأس الكونفدرالية، والتي شهدت غياب اسم اللاعب.

وكشفت تقارير صحفية، أن محمد مجدي طلب الرحيل عن الزمالك في انتقالات الصيف، بعد خروجه من القائمة الإفريقية، إلا أنه حصل على وعد من إيهاب جلال، بالمشاركة.

ويمثل مجدي، خيارًا مميزًا لدى المدير الفني؛ نظرًا للقدرات الدفاعية الجيدة لدى اللاعب، والتي أظهرها في المصري البورسعيدي، قبل الانضمام للزمالك، وكذلك قدرته على بناء الهجمات من الخلف، وهي الطريقة التي يفضلها إيهاب جلال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023