شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السلطات المصرية تفرج عن «إسرائيلي» عثر بحوزته على ذخيرة

المنطقة الحدودية في سيناء

أفرجت السلطات المصرية، مساء أمس، عن «إسرائيلي» اعتقلته بعد عبوره معبر طابا الحدودي بين مصر وكيان الاحتلال الإسرائيلي، وبحوزته ذخيرة، حسبما نشرت روسيا اليوم.

وصرحت مصادر في وزارة الخارجية الإسرائيلية، بأنه اعتقل بعد العثور على مشط للذخيرة داخل سيارته وهو في طريقه إلى المنتجعات السياحية في مدينة طابا، وتم الإفراج عنه بعد احتجاز دام 30 ساعة، بعد دفع غرامة مالية.

وحسب صحيفة «معاريف» العبرية، فإن الإسرائيلي اعتقل نهاية الأسبوع لحمله خرطوشة بندقية في سيارته، عندما عبر المعبر الحدودي مع مصر.

وأوضحت، أنّ مسؤولين إسرائيليين في القنصلية ووزارة الخارجية بالقاهرة، سارعوا للقاء مسؤولين مصريين من أجل إنهاء احتجاز الإسرائيلي.

وكان الإسرائيلي «نير يطاح» (24 عاما)، بحسب مصادر في وزارة الخارجية الإسرائيلية، في طريقه إلى أحد المنتجعات السياحية في مدينة طابا.

وسبق لما يسمى «هيئة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية»، أن حذرت الإسرائيليين مرتين، العام الماضي، من السفر إلى دول عدة من بينها مصر؛ بسبب ما وصفته بمخاوف أمنية من وقوع هجمات ضد أهداف يهودية.

وتحتل منطقة سيناء، المرتبة الأولى عادة على القائمة التي يحظر إليها السفر من قبل الهيئة، كما قامت (إسرائيل)، خلال العام الماضي، بإغلاق معبر طابا الذي يربط بين (إسرائيل) ومصر لأيام عدة خشية وقوع هجمات إرهابية.

وتشهد العلاقات المصرية الإسرائيلية تقاربا ملحوظا منذ بداية حكم عبدالفتاح السيسي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023