شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توقعات بتراجع إنتاج الملابس الصيفية بمصر.. تعرف على الأسباب

ملابس صيفية

قال رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية، يحيى زنانيري، لـ«رصد»، إنه من المتوقع أن يتراجع إنتاج الملابس الصيفي الجاهزة في السوق بنحو 30%، خاصة بعد اتجاه عدد من المصانع والمنتجين لوقف عملهم.

وأشار الزنانيري، إلى أن ارتفاع التكاليف وزيادة عوامل الإنتاج وتراجع إقبال الأفراد علي الشراء، أهم أسباب تراجع الإنتاج خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن ارتفاع الأسعار كان له تأثير سلبي على الجانبين (المنتج والمشتري).

وقال المسؤولون بشعبة الملابس، إن خصومات عيد الأم مستمرة حتى نهاية مارس الجاري، مستهدفين تنشيط المبيعات نسبيا قبيل إغلاق الموسم الشتوي وبدء الموسم الصيفي.

وتوقع الزنانيري ارتفاع أسعار ملابس الصيف بنحو يتراوح ما بين 100-150% مقارنة بالعام الماضي، موضحا أن المصنعين قاموا خلال الفترة الماضية بطلب الدعم من الوزارة لإعانتهم على دخول الموسم الصيفي وخفض الأسعار لزيادة حركة الشراء.

أوكازيون الشتاء

ومن الجدير بالذكر، أن الإقبال بالأوكازيون الشتوي كان أقل من المتوسط من قبل الأفراد؛ حيث أشارت شعبة الملابس الجاهزة، إلى أن الخصومات لم تؤثر بشكل كبير بسبب ارتفاع أسعار الملابس الشتوية.

وكان السبب الرئيسي وراء مد الأوكازيون إلى ما بعد عيد الأم ونهاية شهر مارس، هو محاولة زيادة المبيعات وانتهاز فرصة المناسبة في تحريك وتنشيط السوق.

مخزون المحال التجارية

وقال أحد البائعين بأحد المحلات التجارية لبيع الملابس الجاهزة بمنطقة المهندسين، لـ«رصد»، إن ارتفاع حجم المخزون الشتوي من المتوقع أن يعطل نزول ملابس الموسم الصيفي في ميعادها، موضحا ارتفاعها مقارنة بالعام الماضي بنحو 40%.

وأشار إلى أن إقبال الأفراد على الأصناف متوسطة الثمن ارتفع خلال الشهر الجاري، بالتزامن مع احتفالات عيد الأم، متوقعا زيادة المبيعات مع إقبال أعياد الربيع وشم النسيم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023