شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر «تدين» إطلاق صواريخ باليستية على الرياض تودي بحياة مصري

جمع شظايا صواريخ ااطلقها الحوثيون على الرياض- أرشيفية

أدانت مصر إطلاق جماعة الحوثي 7 صواريخ باليستية استهدفت مدنا سعودية عدة في الساعات المتأخرة من مساء أمس.

وقالت الخارجية المصرية، في بيان لها، «أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم 26 مارس الجاري، قيام جماعة الحوثي بإطلاق 7 صواريخ باليستية تستهدف مدنا عدة بالمملكة العربية السعودية ومنها العاصمة الرياض، والتي قامت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي باعتراضها».

وأعلنت الحكومة، دعمها في «مواجهة مثل تلك الاعتداءات الغاشمة التي تستهدف أمن واستقرار المملكة، وتأييدها لكل ما تتخذه حكومة المملكة العربية السعودية من إجراءات للحفاظ على أمنها وسلامة شعبها».

وأعرب بيان وزارة الخارجية عن «التعازي لأسرة المواطن المصري عبد المطلب أحمد حسين، الذي استشهد نتيجة تناثر شظايا الصواريخ التي تم اعتراضها على الحي السكني الذي يتواجد فيه، وخالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين المصريين اللذين أصيبا في الحادث».

ويأتي إطلاق هذه الصواريخ بالتزامن مع الذكرى الثالثة لانطلاق العملية العسكرية في اليمن، ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية تحالفًا عسكريًا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على محافظات عدة، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر 2014، وانطلق اليوم الإثنين، ماراثون الانتخابات الرئاسية، الذي يستمر لمدة 3 أيام، تنتهي الأربعاء الموافق 28 مارس الجاري.

وأعلنت قوات التحالف، مقتل مقيم مصري في السعودية نتيجة اعتراض قوات الدفاع الجوي السعودية شظايا 7 صواريخ باليستية أطلقتها مليشيا الحوثي من داخل الأراضي اليمنية تجاه مدن سعودية.

ذكر البيان أنّ 3 صواريخ كانت موجهة نحو الرياض واثنان آخران نحو خميس مشيط، وصاروخًا لنجران، وآخر صوب جازان.

واتهم التحالف إيران بالوقوف وراء مليشيا الحوثي في اليمن وإمدادها بالصواريخ؛ معتبرًا ذلك تحديًا واضحًا وصريحًا لخرق القرارات الأممية، ومخالفًا للقانون الدولي الإنساني.

وعبر المغردون على «تويتر»..

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023