شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسيوط تمنح 20% من أرباح مصنع تدوير القمامة للعاملين بالنظافة

أسيوط تمنح 20% من أرباح مصنع تدوير القمامة للعاملين بالنظافة
  اعتمد الدكتور يحيى كشك- محافظ أسيوط- لائحة جديدة لمصنع تدوير القمامة بصرف 20% من أرباح المشروع للعاملين بالنظافة،...

 

اعتمد الدكتور يحيى كشك- محافظ أسيوط- لائحة جديدة لمصنع تدوير القمامة بصرف 20% من أرباح المشروع للعاملين بالنظافة، وذلك لتشجيعهم على أداء أفضل في جمع القمامة. 

جاء ذلك خلال اجتماعه بمسئولي جهاز النظافة بحضور السكرتير العام، ومسئول الإنقاذ السريع، ورؤساء أحياء شرق وغرب أسيوط، وقال المحافظ: "إنه تم الاتفاق على تلك اللائحة خلال اجتماع مجلس المحافظين الآخرين في إطار جهود الدولة لإنجاح خطة القضاء على القمامة".

وأشار"كشك" إلى أن مصنع القمامة أستطاع تحقيق أكثر من 700 ألف جنيه أرباح خلال العام الأخير، ومن المنتظر تنامي المبلغ بشكل كبير بعد إعداد منظومة متكاملة تتضمن مشاركة معدات الإنقاذ السريع، والأحياء في دعم عمل جهاز النظافة، مضيفًا أن المحافظة حريصة على الاستفادة من الأرباح في شراء المزيد من معدات النظافة المتطورة، وزيادة أعداد العاملين عليها بالإضافة لتجويد أدائهم.

وأوضح جمال آدم- السكرتير العام المساعد للمحافظة- أنه قرر فتح فصول مؤقتة لمحو أمية جميع الراغبين في الالتحاق بعمالة مشروع النظافة داخل مقر الديوان العام للمحافظة، وذلك لسد العجز الموجود والذي لم تستوفه إعلانات التوظيف الأخيرة.

كما نوه بأن ذلك جاء بناء على رغبة مواطني بعض القرى في العمل بالمشروع، ولكنهم يجهلون القراءة والكتابة، موضحاً أن المحافظة سبق أن أعلنت عن طلب التعاقد للعمل مع ألف عامل وسائق في مشروع النظافة، ولم يتقدم سوي 109 فقط لذلك.

وأشار المهندس محمود العراقي – رئيس جهاز النظافة بالمحافظة- إلى أن مشروع جمع القمامة من المنازل والشوارع نجح فعلياً في التطبيق الجزئي الذي يتم حالياً في عدد من المناطق، وقال "العراقي" أن محافظ أسيوط اعتمد خطة متكاملة لغسل وكنس الشوارع آليا بواسطة السيارات المطورة المملوكة للمحافظة، وذلك في توقيتات محددة يتم إخطار الأهالي بها مع متابعة شرطة المرور لإخلاء السيارات على الجانبين في الشوارع خلال فترة عملها.

وعلى هامش الاجتماع طلب محافظ أسيوط من مسئولي النظافة والأحياء أخذ أرقام السيارات التي تقوم بإلقاء القمامة في الشوارع المتطرفة وأثناء مرورها وذلك لتحرير محاضر فورية لها وذلك بعد أن أبلغ المسئولين عن عدة حالات تم ضبطها في مناطق مختلفة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023