شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الهيئة الوطنية تعلن حذف بيانات أكثر من مليون ناخب.. و«منافس السيسي»: أنا متفائل وعملت اللي عليا

موسى مصطفى موسى - أرشيفية

أدلى المرشح الرئاسي، موسى مصطفى موسى، بصوته في الانتخابات الرئاسية التي يخوضها ضد عبدالفتاح السيسي، بمدرسة «عابدين الثانوية»، قائلا: «أنا عملت اللي عليا».

وطالب «موسى»، في تصريحات لفضائية «DMC» على هامش تصويته في الانتخابات، اليوم الإثنين، الشعب المصري بالمشاركة بقوة في الانتخابات، قائلًا: «لازم نتكاتف كلنا وننزل مهما كانت النتيجة؛ لأن ده مستقبل مصر».

وتابع: «أنا عملت اللي عليا، والتوفيق بتاع ربنا، لكن أنا متفائل، وأتمنى نقدم نتائج جيدة»، وبسؤاله عن نسبة الحضور وكثافته، أجاب مترددا: «العدد كويس وأتمنى يزيد كمان».

وعن حسم نتيجة الانتخابات لصالح السيسي، أجاب: «المنافسة بيننا شريفة ووطنية، ومحدش هيزايد عليا أو عليه؛ لأننا نعبر عن اتجاه واحد».

وبدأ في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الإثنين، التصويت في الانتخابات الرئاسية، بـ13 ألفا و687 لجنة في جميع أنحاء الجمهورية، ومن المقرر أن تستمر الانتخابات على مدار ثلاثة أيام، بمشاركة 59 مليون مواطن.

 

وعلى صعيد آخر، صرح المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، بأن عدد المحذوفين من القاعدة الانتخابية بلغ مليونًا و510 آلاف مواطن، بعد تنقيتها وهو عدد يفوق المرات السابقة يشمل الوفيات أو ممنوعين من التصويت بمانع قانوني، مفيدًا بأن هذا العدد يفوق المرات السابقة ويشمل الوفيات وبسبب المانع القانوني وطبيعة العمل.

وأشار إلى أن رؤساء اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية، والبالغ عددهم 13 ألفا و706 قضاة يشرفون على الانتخابات الرئاسية و110 آلاف موظف يعاونوهم، أدلوا بأصواتهم في اللجان ذاتها التي يتواجدون فيها.

وحرصت وسائل الإعلام التابعة للنظام، على تصدير مشاهد تصويت الفنانين ورجال الكرة والإعلام؛ لحثهم على المشاركة، وأبرزهم: الفنانة لبلبة التي أدلت بصوتها بلجنتها الانتخابية بوزارة الزراعة في الدقي، والفنانة نبيلة عبيد والإعلامي مفيد فوزي والإعلامية هالة سرحان ولاعب منتخب مصر السابق، أحمد حسن، بالإضافة إلى عادل إمام ومحمد هنيدي ومدحت صالح، بالإضافة إلى فيفي عبده، التي قامت بنشر فيديو من أمام لجنة انتخابية أثناء الرقص على أنغام «تسلم الأيادي».

لبلبة
نبيلة عبيد

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023