شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القيادة المركزية الأميركية تنفى سحب قواتها من «العديد» و«إنجرليك»

الجنرال جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأميركية

جدّدت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) اليوم الأربعاء تأكيدها على اندثار أيّ خطط لسحب القوات الأميركية من قاعدتي «العديد» في قطر و«إنجرليك» بتركيا.

وقال الجنرال جويف فوتيل، قائد «سنتكوم»، إنّ «شركاءنا في قطر كانوا متعاونين معنا وجيدين ككثير من الدول في المنطقة، ونشكرهم على ذلك؛ ونتطلع إلى استمرار هذه العلاقة»، معبرًا عن أمله في أن لا تؤثر المشاكل السياسية على الأنشطة العسكرية والأمنية.

وفي مؤتمر صحفي اليوم، أجاب عن سؤال بشأن نية أميركا نقل كبرى قاعداتها الجوية العسكرية في منطقة العديد قرب العاصمة القطرية الدوحة بقوله: «لا توجد أي خطط لنقل القاعدة (العديد)، ولا نناقش الأمر ولا نفكر فيه، ولا أعرف من أين تأتي هذه الأنباء»، مضيفًا: «قاعدة إنجرليك في تركيا كانت دائما أساسية في حملتنا».

وأصدرت القيادة المركزية الأميركية نفيًا مشابهًا الأحد الماضي، عبر تغريدة على صفحتها في «تويتر»، قالت فيها إنّ «الولايات المتحدة لن تغادر قاعدة إنجرليك في تركيا ولا قاعدة العديد في قطر، وإن الأخبار المتعلقة بهذا الشأن كاذبة ولا أصل لها»؛ معتبرة «هذه الأخبار المضرة تُغذّي الخلافات والشكّ بين الحلفاء في المنطقة في الوقت الذي ينبغي فيه التعاون ضد الهواجس الأمنية المشتركة».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023