شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تثبيت الدولار الجمركي للشهر السابع.. وخبير: لا تراجع في الأسعار

الجمارك

أعلن وزير المالية، عمرو الجارحي، انه تقرر مواصلة تثبيت سعر الدولار الجمركي لدي مستويات الـ 16 جنيه، وهي معدلاته الحالية، وذلك خلال شهر إبريل 2018 ولمدة شهر واحد.

وبحسب الخبير المصرفي، تامر صادق، فأن تثبيت سعر الدولار الجمركي يأتي بالتزامن مع الإستقرار النسبي في أسعار الصرف، نافيا أي تراجع في الأسعار خلال الفترة الراهنة.

وأرجع صادق خلال تصريحاته لـ«رصد»، هذه التوقعات بعد تراجع الأسعار، لسببين، هما: إستمرار ثبات سعر الدولار الجمركي لدي نفس مستوياته لمده 7 شهور دون حدوث أي جديد في السوق أو ملاحظة أي انخفاض بالأسعار.

فضلا عن القرارات التي من المرتقب أن تقوم الحكومة بإتخاذها خلال الربع الأخير من العام المالي الجاري 2017-2018.

ومن الجدير بالذكر أن غالبية التجار والمصنعين يبيعون السلع بسعر أعلى من سعرها الحقيقى، هذا بالإضافة إلي الزيادات الحكومية نفسها والتي أعقبت قرار تعويم الجنيه نوفمبر 2016.

قرارات عاجلة

تستعد الحكومة الحالية في مصر، لإتخاذ عدد من القرارات الاقتصادية مباشرة، عقب إنتهاء الإنتخابات الرئاسية، حيث قال خبراء في تصريحات سابقة لرصد، أن عدد من القرارات الاقتصادية كان يجب تطبيقه خلال نهاية عام 2017 وبداية 2018، وفقا لتصريحات مسئولي صندوق النقد الدولي في مصر، مشيرا إلي أن الحكومة المصرية فضلت تأجيلها لحين الإنتهاء من الإنتخابات الرئاسية، تجنبا للغضب الشعبي في الشارع المصري.

ومن الجدير بالذكر انه تم الإعلان خلال تصريحات حكومية متفرقة عن تنفيذ عده قرارات اقتصادية تشملها خطة صندوق النقد الدولي للاقتصاد .

اولا: زيادة أسعار الأدوية

ثانيا: طرح شركات القطاع العام بالبورصة

ثالثا : زيادة طرح السندات الدوليه

رابعا: زيادة اسعار السلع الاساسية

خامسا:خفض دعم الطاقة

ماهو الدولار الجمركي ؟

ويعرف الدولار الجمركى بأنه السعر الذى يتم به احتساب تقديرات نسبة الرسوم الجمركية والضرائب الخاصة بواردات السلع من الخارج، وهو السعر الذى يتغير يوميًا وفقا لأسعار تداول الدولار البنوك، وبالتالى فهو القيمة الذى تحدد على أساسه قيمة الجمارك على المنتجات المستوردة.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020