شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصابة 54 فلسطينيًا برصاص الاحتلال إثر مواجهات بـ«مسيرات العودة»

مسيرات العودة

أصيب عشرات الفلسطينيين في مسيرات العودة الكبرى على طول الشريط الحدودي لقطاع غزة، بالرصاص المطاطي والحي، وذلك قبل انطلاق المسيرات الرسمية بعد صلاة الجمعة؛ حيث رصدت طواقم الهلال الأحمر وحدها 54 إصابة بالرصاص الحي في 6 نقاط تماس ومواجهات.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن عدد الإصابات وصلت بالساعات الأولى بانطلاق فغاليات مسيرة العودة 54 بالرصاص الحي بالمواجهات على حدود قطاع غزة.

وتدور مواجهات في 5 نقاط تماس على الشريط الحدودي، وتلقي قوات الاحتلال من طائراتها منشورات تحذيرية للمتظاهرين تدعوهم إلى عدم الاقتراب من الشريط الحدودي.

انطلق، صباح اليوم الجمعة، في قطاع غزة، آلاف الفلسطينيين في مسيرات متوجهة نحو السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل؛ تلبية لدعوة وجهتها فصائل فلسطينية بمناسبة الذكرى الـ42 لـ«يوم الأرض».

ورفعت وزارة الصحة حالة الجهوزية والاستعداد في كل المستشفيات والمراكز الصحية والنقاط الطبية في محافظات قطاع غزة، لمواكبة فعاليات مسيرة العودة.
وهدد وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، باللغة العربية على حسابه في «تويتر»، الفلسطينيين، قائلا: «إلى سكان قطاع غزة: قيادة حماس تغامر في حياتكم، كل من يقترب من الجدار يعرض حياته للخطر، أنصحكم مواصلة حياتكم العادية والطبيعية وعدم المشاركة في الاستفزاز».


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023