شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«تويتر» يتضامن مع «مسيرة العودة الكبرى».. ومغردون: الشعوب أقوى

مسيرات العودة

أعلنت مواقع التواصل الاجتماعي، تضامنها مع الفلسطينيين في فعاليات بدأت بعد أداء صلاة الجمعة، تحت شعار «مسيرة العودة الكبرى» التي انطلقت بالقرب من حدود غزة، ومن المقرر استمرارها حتى ذكرى النكبة 15 مايو؛ حيث أقيمت الخيام وتمت تهيئة الأرض والمواقع لاستضافة الآلاف.

وذكرت وكالة «وفا» الفلسطينية، أن فعاليات مسيرة العودة الكبرى أقلقت السلطات الإسرائيلية بشكل كبير، ما دفعها إلى تعزيز قواتها العسكرية قرب السياج الحدودي الفاصل، ونشر القناصة والآليات العسكرية والدبابات، إضافة إلى تجهيز طائرات لإلقاء قنابل الصوت وقنابل الغاز المسيل للدموع، كما توجه رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي آيزنكوت، إلى المنطقة الحدودية مع غزة للإشراف على العمليات ومتابعة المستجدات عن قرب.

واستخدمت إسرائيل شتى الأساليب لمنع المسيرة السلمية التي ستنطلق باتجاه الجدار الحدودي العازل، وتنوعت هذه الأساليب بين التهديد والوعيد والتحريض على حركة حماس، وإلقاء المناشير ومحاولة ترهيب سائقي الحافلات التي تنقل المتظاهرين.

مسيرة العودة الكبرى

وارتفعت حصيلة الاشتباكات بين الاحتلال والفلسطينيين إلى 7 شهداء وإصابة 356، على حدود قطاع غزة، وأعلن الاحتلال محيط مستوطنة «بيت إيل» منطقة عسكرية مغلقة ويستخدم المياه العادمة في قمع المتظاهرين.

وذكرت «شبكة قدس»، أن قوات الاحتلال تستهدف الصحفيين بالرصاص الحي خلال مواجهات بمنطقة باب الزاوية وسط الخليل.

ورفعت وزارة الصحة حالة الجهوزية والاستعداد في كل المستشفيات والمراكز الصحية والنقاط الطبية في محافظات قطاع غزة، لمواكبة فعاليات مسيرة العودة.
واحتل وسم «مسيرة العودة الكبرى» موقع الصدارة، وأصبح من بين الوسوم الأكثر تداولا في الوطن العربي.
ومن بين تلك التدوينات:

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023