شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع عدد شهداء «مسيرات العودة» إلى 8 وإصابة 1100 فلسطيني

الاحتلال يطلق النار على مسيرات العودة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة ضحايا هجمات الاحتلال الإسرائيلي على مسيرة العودة الكبرى إلى 8 شهداء و1100 مصاب في اشتباكات شرقي غزة.

وأفادت الوزارة باستشهاد كلٍ من عمر وحيد أبوسمور (27 عامًا) شرق خان يونس، ومحمد كمال النجار (25 عامًا) شرق جباليا، ومحمود معمر (38 عامًا) شرق رفح، ومحمد أبو عمر (22 عامًا) شرق الشجاعية، وأحمد أبوعودة (19 عامًا) شرق غزة، وجهاد فرينة (33 عامًا) شرق غزة، ومحمود سعدي رحمي شرق غزة، وإبراهيم أبوشعر (22 عامًا).

واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيّين وجنود الاحتلال، في مناطق مُختلفة في الضفة الغربية المُحتلّة، عقب مسيرات جابت شوارع بعض المدن إحياء لذكرى يوم الأرض.

وأفادت مصادر إعلام فلسطينيّة بأن مواجهات اندلعت قرب مدخل البيرة الشمالي، عند حاجز بيت إيل، وفي قرية المزرعة الغربية برام الله، أطلقت قوات الاحتلال خلالها قنابل الغاز المسيّل للدموع، تجاه الشبان الفلسطينيين لتفريقهم.

وشملت المواجهات بلدة قصرة جنوب نابلس، كما اندلعت مواجهات على مدخل مدينة أريحا الجنوبي.

وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة توجهت إلى أراضي قرية قصرة جنوب شرق نابلس المهددة بالاستيلاء لزراعة الأشجار.

وفي الخليل جنوب الضّفة الغربية المحتلة، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق في مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط المدينة الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعض المواطنين بعد توقيفهم على الحاجز المعروف بحاجز عبد، الذي يبعد عشرات الأمتار عن الحرم الإبراهيمي الشريف.

وشدّدت قوات الاحتلال إجراءاتها الأمنية، وعززت الإغلاقات العسكرية، وأوقفت المواطنين على الحواجز العسكرية والبوابات الإلكترونية، المحيطة بالحرم الإبراهيمي، وذلك بهدف إعاقة وصولهم إليه.

وأدان الأزهر قمع الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات الفلسطينيين في ذكرى يوم الأرض، التي انطلقت فعالياتها، صباح اليوم.

وانطلقت، صباح اليوم الجمعة، في قطاع غزة، مسيرات متوجهة نحو السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، تلبية لدعوة وجهتها فصائل فلسطينية بمناسبة الذكرى الـ42 لـ«يوم الأرض»، الذي يصادف اليوم الجمعة، فيما أدّى عشرات الآلآف صلاة الجمعة، على الحدود.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020