شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هنية خلال مشاركته بـ«مسيرات العودة»: الفلسطينيون لن يتنازلوا عن أرضهم بصفقة قرن أو غيرها

إسماعيل هنية خلال مشاركته في مسيرة العودة الكبرى

شدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الجمعة، على أنه «لا تنازل عن القدس ولا بديل عن فلسطين ولا حل إلا بالعودة».

وقال هنية، خلال مشاركته في مسيرة العودة الكبرى شرق مدينة غزة، إن «كل المؤامرات سوف تتحطم على وعي الشعب الفلسطيني وكفاحه»، مشيرا إلى أن «شعبنا يأخذ المبادرة ويصنع الحدث مجددا من أجل القدس وحق العودة».

وأضاف هنية، في كلمة ألقاها بين الحشود المشاركة، أن المشاركة الكبيرة دليل على تشبث الفلسطينيين بحق العودة ورفضهم لتصفية القضية الفلسطينية وأن الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن القدس المحتلة، لا بصفقة قرن ولا بغيرها.

وتابع: «في ظل الهجمة التي تتعرض لها قضيتنا وفي القلب منها القدس يخرج شعبنا عن بكرة أبيه كبارًا وصغارًا وأحفادًا وأجدادا شيبًا وشبانًا يخرجون اليوم ليقولون ويردون على أولئك الذين قالوا الكبار يموتون والصغار ينسون».

واستطرد: «ها هم الصغار والكبار والأجداد والأحفاد على لحن أوتار العودة يعزفون… العودة لفلسطين ولكل فلسطين لا تنازل ولا تفريط ولا اعتراف بالكيان الصهيوني على شبر واحد من أرضها».

وانطلق، صباح اليوم الجمعة، في قطاع غزة، آلاف الفلسطينيين، بمشاركة هنية ورئيس الحركة يحيى السنوار، في مسيرات متوجهة نحو السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل؛ تلبية لدعوة وجهتها فصائل فلسطينية بمناسبة الذكرى الـ42 لـ«يوم الأرض».

وفي آخر بيان لوزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت ارتفاع شهداء «مسيرات العودة» إلى 8 شهداء و1100 مصاب خلال مواجهات على حدود قطاع.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020