شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مفتي الجمهورية يؤكد أهمية التنسيق بين الوزارات المعنية بشئون الحج

مفتي الجمهورية يؤكد أهمية التنسيق بين الوزارات المعنية بشئون الحج
  أكد مفتي الجمهورية د.علي جمعة اليوم الجمعة، أن الهيئة المستقلة لإدارة الحج ستجمع ما بين...

 

أكد مفتي الجمهورية د.علي جمعة اليوم الجمعة، أن الهيئة المستقلة لإدارة الحج ستجمع ما بين الاستشاري في مراحلها الأولى والتنفيذي في مراحل لاحقة من خلال التعاون والتنسيق الكاملين بين وزارات التأمينات والشئون الاجتماعية، والنقل، والسياحة، والصحة، والطيران المدني، والأوقاف، والداخلية، والأزهر الشريف، ومجلس الشعب، ومصر للطيران ومجلس الدولة وممثلين عن الجمعيات المعنية بترتيبات الحج والعمرة.

وأشار مفتي الجمهورية في تصريح له إلى أهمية التنسيق والتعاون بين مختلف الوزارات والهيئات المعنية بشئون الحج؛ وذلك من خلال الهيئة المختصة بتنظيم شئون الحج بما يضمن تلافي تكرار المشكلات التي يتعرض لها الحجاج كل عام.

وأوضح د. على جمعة: "إنه سيتم تشكيل مجموعة عمل للتوصل إلى رؤية موحدة بشأن إنشاء كيان موحد أو هيئة عليا لإدارة شئون الحج وتنظيمه والتوصل إلى اتفاق حول تحديد مهامه واختصاصاته ومسئولياته القانونية وآليات تطبيق تلك الصلاحيات تمهيدا لعرض مشروع القانون على السلطة التشريعية المختصة واستصداره".

وكان د. كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء قد التقى في وقت سابق من صباح اليوم مع مفتي الجمهورية لاستعراض القضايا المتعلقة بإنشاء هيئة مستقلة لإدارة الحج برئاسة المفتي وتوحيد الجهات المسئولة عن الحج في تلك الهيئة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020