شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية السعودية تنفي زيارة «ابن سلمان» إلى العراق

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

نفت وزارة الخارجية السعودية اليوم السبت الأنباء التي أثيرت في الساعات الماضية بشأن نية ولي العهد محمد بن سلمان زيارة العراق.

وكتبت على صفحتها في «تويتر»: «لا صحة لما تتداوله بعض وسائل الإعلام عن زيارة ولي العهد إلى جمهورية العراق الشقيقة»، منوّهة بـ«العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والتطوّرات الإيجابية التي تشهدها مؤخراً في المجالات كافة».

كما نقلت وكالة الأنباء الرسمية «واس» اليوم عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية قوله: «لا صحة لما تتداوله بعض وسائل الإعلام عن زيارة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى جمهورية العراق الشقيقة»، مشيرًا إلى تطور العلاقات الإيجابية بين البلدين على مستوى كافة المجالات.

وذكرت وسائل إعلام عراقية أنّ ولي العهد السعودي سيزور العراق في أبريل المقبل، قبل أن تشير إلى تأجيلها إلى ما بعد الانتخابات التشريعية العراقية، وأخرى تتعلق برفض مراجع دينية وشخصيات سياسية عراقية لهذه الزيارة.

وتعرّضت الزيارة المتوقعة إلى انتقادات شديدة من جهات عراقية عدة؛ لا سيما فصائل «الحشد الشعبي» المقربة من إيران، على خلفية تصريحاته المتكررة التي توصف بـ«العدائية ضد التمدد الإيراني في العراق».

ونظّمت جهات سياسية مقربة من إيران احتجاجًا على الأنباء التي أثيرت عن زيارة ولي العهد السعودي، وقطعت طرقًا شرقي العاصمة، قبل أن تفرض قوات الأمن العراقية إجراءات أمنية مشددة.

وأطلق ناشطون في المدة الماضية حملات إعلامية عبر منصات التواصل الاجتماعي تعبر عن مدى رفضهم لزيارة ابن سلمان، ترافقت مع إطلاق «هاشتاجات» كـ«لا هلا ولا مرحبا» و«لا ترحبوا به».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020