شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدءًا من اليوم.. تخفيض عدد رحلات قطارات السكك الحديدية

قطارات مصر

قررت هيئة السكة الحديد، ابتداءً من اليوم الأحد، إجراء ترشيد مؤقت لعدد محدود من الرحلات بهدف تكثيف أعمال الصيانة للجرارات والعربات والسكك وتطوير المزلقانات.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، اليوم، أنه «سيتم تخفيض مؤقت لبعض الرحلات ذات الكثافات المحدودة على بعض الخطوط لتخفيف كثافة القطارات على شبكة السكة الحديد وزيادة زمن التقاطر بين القطارات لسلامة وأمان حركة مسير القطارات وإتاحة الوقت الكافي لسرعة الانتهاء من مشروعات التطوير الجاري تنفيذها على أن يتم إعادتها على مراحل بعد الانتهاء من خطة تطوير منظومة الإشارات والسكة والمزلقانات والعربات والجرارات بالإضافة إلى فك وإعادة ارتباط المحطات بمشروعات تطوير نظم إشارات».

وأشارت الهيئة إلى «تحديث نظم الإشارات واستبدال النظام الحالي الكهروميكانيكي بنظام إلكتروني حديث (EIS) الذي يحقق أعلى معدلات الأمان والسلامة لمسير حركة مما يؤدي إلى زيادة عدد القطارات على الشبكة ومن خلال هذا النظام يتيح بيان للأعطال لحظة بلحظة ومتابعتها وبيان وقت وتاريخ الإصلاح بالإضافة إلى الاكتشاف الفوري لأي كسر في القضبان أو اللحامات لمنع وقع حوادث».

وقالت إنه «سيتم تعديل مواعيد بعض القطارات لتكون في مواعيد قريبة من مواعيد القطارات التي سوف يتم استبعادها مؤقتا وإن ذلك لن يؤثر على أوقات الذروة وسيتم بما لا يؤثر على مواعيد العمل والدراسة».

كما أكدت الهيئة أن الهدف من إيقاف بعض القطارات على بعض الخطوط تقليل المده الزمنية للانتهاء من المشروعات التى تقوم بها الهيئة نتيجة تكثيف اعمال الصيانة وسيتم إعادة تشغيلها تباعا بعد الانتهاء من المشروعات وذلك لتوفير خدمة أمنه لجمهور.

وكانت الهيئة أعلنت، مطلع فبراير الماضي، زيادة أسعار التذاكر، قبل أن تتراجع عن تطبيق ذلك القرار.

وكشفت مصادر مسؤولة بوزارة النقل حينها عن تأجيل تطبيق قرار زيادة أسعار تذاكر القطارات مؤقتا، لحين تنفيذ خطة عاجلة لتحسين مستوى الخدمة، عقب إقرار مجلس إدارة هيئة السكك الحديدية لقائمة الزيادات الجديدة على أسعار تذاكر كل القطارات المكيفة والعادية، بنسب تتراوح بين 20 و150%.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023