شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم حسم الدوري.. 3 دوافع للأهلي لاستمرار الانتصارات قبل مباراة طنطا

فريق الأهلي

يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيره طنطا، المقر لها في الثامنة والنصف مساء غد الإثنين، ضمن مؤجلات الجولة الـ30 من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

وحسم الأهلي، بطولة الدوري للموسم الجاري رسميًا، قبل نهاية المسابقة بـ6 جولات، ليحتفظ بدرع المسابقة للمرة الثانية على التوالي، ويضيف اللقب رقم 40 في تاريخ النادي.

ورغم حسم بطولة الدوري للموسم الجاري، نستعرض 3 دوافع للأهلي، للفوز على طنطا في مباراة الغد.

احتفال فريق الأهلي

النتائج الإيجابية
يسعى الجهاز الفني لفريق الأهلي، بقيادة حسام البدري، لفرض السيطرة على الفريق، والعمل بالوتيرة نفسها والتركيز، في باقي مباريات الدوري، وتحقيق الانتصارات.
وقال البدري، في تصريحات إذاعية، إن حسم الدوري الممتاز لن يدفع الفريق للاسترخاء، وسيستمر في خوض المباريات الـ6 المتبقية، سعيًا للفوز بها جميعًا.
وأوضح البدري، أن السعي لاستمرار النتائج الإيجابية في بطولة الدوري، بعد حسم اللقب، يعطي حافزا للفريق، ويضيف التركيز على البطولات المتبيقة.
ويسعى الأهلي للمنافسة على لقب كأس مصر، والتي يستهلها بمواجهة الداخلية في دور الـ16، كما يستعد لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، والتي يبدؤها بمواجهة الترجي التونسي.

حسام البدري- صورة أرشيفية

تحقيق أرقام قياسية
ويبقى الأهلي أمام فرصة لتحقيق عدد من الأرقام القياسية خلال الموسم الجاري، وهو عامل تحفيزي، أكد حسام البدري على سعادته بتحقيقها.
ويفصل الأهلي، 4 أهداف فقط، لتحقيق الرقم القياسي كأكثر عدد تسجيل للأهداف، وهي مهمة سهلة أمام «الأحمر»، خلال المباريات الـ6 المتبقية.
وتمكن لاعبو الأهلي، من تسجيل 67 هدفًا خلال الموسم الجاري، بفارق 26 هدفًا عن المصري، ثاني أكثر الفرق تسجيلًا للأهداف.
ويبقى الرقم القياسي لأكثر الأندية تسجيلًا للأهداف في موسم واحد، لصالح نادي الترسانة، الذي سجل 71 هدفًا في الدوري بموسم 1963/1964.
وأمام الأهلي فرصة لتحقيق رقم قياسي آخر، لمعادلة وتحطيم الرقم القياسي كأكثر نادٍ يحقق نقاطا في موسم واحد، والمسجل باسم الزمالك، بواقع 87 نقطة.
ويمتلك الأهلي في رصيده الآن، 75 نقطة، ويحتاج إلى جني 12 نقطة من أصل 18 متاحة أمامه، لمعادلة رقم الزمالك.
ويسعى أيضًا الجهاز الفني للنادي الأهلي، لمعادلة الرقم القياسي للمدير الفني الأسطوري السابق للنادي، مانويل جوزيه، الذي يحمل رقم الأكثر تحقيقًا للفوز المتوالي في الدوري الممتاز، بـ17 مباراة.
وحقق الأهلي، تحت قيادة حسام البدري، 15 فوزا على التوالي، حتى المباراة الأخيرة أمام إنبي، ويحتاج إلى الفوز على طنطا ثم على سموحة، من أجل معادلة رقم جوزيه، وتحطيمه في حالة تحقيق المكسب في المباريات التالية.

فريق الأهلي- أرشيفية

الدور الأول
تسبب فريق طنطا، في وضع الأهلي في موقف محرج للأهلي، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين في الدور الأول، والجولة الـ 13 من مسابقة الدوري الموسم الجاري، بعدما أفقده نقطتين، بعد التعادل بنتيجة (1/1).
تعادل طنطا مع الأهلي، كان «مؤلمًا» للفريق «الأحمر»، خاصة أنه جاء مباشرة بعد الخسارة الكبيرة أمام للمقاصة، بنتيجة (3/1).
ويسعى الأهلي، لتحقيق الفوز على طنطا، في مباراة الغد، للانتقام من التعادل في مباراة الدور الأول.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023