شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

للمرة العاشرة في أسبوع.. الحوثيون يستهدفون السعودية بصاروخ باليستي

صاروخ حوثي يستهدف الأراضي السعودية - أرشيفية

للمرة العاشرة في أسبوع، والثانية في غضون 24 ساعة، أعلنت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ»، بنسختها التي يديرها الحوثيون، إطلاق المليشيا صاروخًا باليستيًا من نوع «قاهر إم 2» على معسكر سعودي استُحدث في أطراف منطقة جازان (على الحدود مع اليمن) اليوم الأحد.

يتزامن هذا مع تصاعد وتيرة إطلاق الحوثيين الصواريخ تجاه المملكة؛ بعدما أعلنت المليشيا أمس إطلاق صاروخ تجاه معسكر لقوات الحرس الوطني السعودي في نجران. وفي 25 مارس الماضي، أطلق الحوثيون أكبر دفعة صواريخ ضد أهداف في الرياض وجازان وعسير ونجران، وصل عددها إلى سبعة صواريخ.

اتهام إيران

وقالت وسائل إعلام سعودية السبت إنّ خمسة جنود سعوديين قتلوا في اشتباكات مع الحوثيين بالحد الجنوبي للمملكة؛ ليرتفع بذلك عدد قتلى الجيش السعودي في اليومين الماضيين إلى 12.

وفي اليوم نفسه، قال المتحدث باسم «تحالف دعم الشرعية في اليمن» العقيد تركي المالكي إنّ قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت إطلاق صاروخ باليستي من اليمن تجاه نجران بطريقة عشوائية وعبثية؛ لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.

وأضاف أنّ قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت الصاروخ ودمّرته؛ ما أدّى «لتناثر الشظايا على الأحياء السكنية ونتج عنه بحسب المعلومات الأولية إصابة أحد المقيمين إصابة طفيفة».

واتهم العقيد المالكي مجددًا إيران بدعم المتمردين اليمنيين عسكريًا، وقال إنّ «هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل المليشيا الحوثية يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم تلك المليشيات المسلّحة بقدرات نوعية… بهدف تهديد أمن السعودية».

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020