شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قبل موقعة اليوم.. أبرز علامات مباريات الزمالك والإسماعيلي في آخر 10 سنوات

جانب من احدى مباريات الزمالك والإسماعيلي

يحل فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، ضيفًا على حساب نظيره الإسماعيلي، في تمام الخامسة والنصف مساء اليوم الإثنين، في اللقاء المؤجل بين الفريقين من الجولة الـ30 من الدوري الممتاز.

وتحمل مباراة الإسماعيلي والزمالك، الكثير من الندية؛ كونها تحسم المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري.

ويحل الزمالك في المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري برصيد 54 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن الإسماعيلي، صاحب الوصافة.

ويسعى كلا الفريقين، لتحقيق الفوز في «قمة ولاد العم» المرتقبة؛ من أجل خطف الثلاث نقاط والمركز الثاني، في الوقت الذي حسم فيه الأهلي، اللقب، للمرة الـ40 في تاريخه.

ونستعرض في التقرير، أبرز 3 علامات من مباريات الإسماعيلي والزمالك في آخر 10 مواسم بالدوري.

جانب من إحدى مباريات الزمالك والإسماعيلي

الإسماعيلي الأفضل
تواجه الزمالك والإسماعيلي في 19 مناسبة، في آخر 10 سنوات بالدوري الممتاز، بداية من موسم 2007/2008 وحتى 2017/2018، كانت الأفضلية لصالح «الدراويش»؛ إذ حقق الفوز في 10 مواجهات، بينما تمكن «الفارس الأبيض» من إلحاق الخسارة بأبناء الإسماعيلية في 4 مباريات فقط، بينما حسم التعادل 5 لقاءات بين الفريقين.
سجل لاعبو الإسماعيلي 18 هدفًا في مرمى الزمالك، خلال آخر 10 سنوات بين الفريقين في الدوري، بينما استقبلت شباك «الدراويش» 13 هدفًا.
كانت أكبر نتيجة لصالح الإسماعيلي، بالفوز بثلاثية مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم في شهر أبريل، في موسم 2008/2009.
وعلى الجانب الآخر، كان أكبر فوز حققه الزمالك أمام الإسماعيلي، بثلاثية دون رد، في الجولة الـ30 من مسابقة الدوري موسم 2014/2015.

إلغاء اللقاء الأفضل
تقرر إيقاف مباراة الزمالك والإسماعيلي، التي أقيمت في الجولة الـ17 من مسابقة الدوري بموسم 2011/2012، بسبب تزامنها مع «حادث بورسعيد»، الذي راح ضحيته 72 من مشجعي النادي الأهلي، خلال مواجهة المصري.
وجاء قرار الغاء المباراة، بعد نهاية الشوط الأول منها، والذي شهد أفضل الأشواط بين الفريقين خلال السنوات العشر الأخيرة؛ إذ تقدم أبناء الإسماعيلية بالهدف الأول عن طريق حسني عبدربه في الدقيقة 24، قبل أن يتعادل «الفارس الأبيض» بعدها بـ5 دقائق فقط، ثم أعاد أحمد علي، التقدم «للدراويش» بعد تعادل بأقل من 5 دقائق أخرى، قبل أن يضيف «شيكابالا» هدف التعادل للفريق القاهري في الدقيقة 43.

مباراة الزمالك والإسماعيلي

الزمالك «جريح» خارج الديار
من أبرز المشاهد في السنوات العشر الأخيرة، عدم قدرة لاعبي الزمالك على تحقيق الفوز عندما يحل فريقهم ضيفًا على الإسماعيلي في الدوري العام.
وكان آخر فوز حققه الزمالك على الإسماعيلي، على أرض الأخير، في موسم 2006/2007، عندما فاز «الأبيض» بهدف نظيف دون رد، سجله مجدي عطوة.
وفي موسم 2007/2008، خسر الزمالك بهدف نظيف في الجولة الـ16، وفي الموسم التالي خسر أيضًا «الأبيض» بنتيجة (3/1).
وواصل الزمالك تراجعه أمام الإسماعيلي، على أرض الأخير، في المواسم التالية؛ إذ فاز «الدراويش» في مناسبتين، بينما حسم التعادل السلبي 4 مواجهات حتى الموسم الماضي، 2016/2017.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020