شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيقاف مذيع «إسرائيلي» عن العمل بعد احتجاجه على قتل متظاهرين فلسطينيين

كوبي ميدان

أوقفت إذاعة الجيش «الإسرائيلي»، مذيعًا عن العمل؛ بسبب منشور له على موقع «فيسبوك»، أدان خلاله قتل جيش الاحتلال متظاهرين فلسطينيين سلميين خلال مسيرة «العودة الكبرى».

وكتب المذيع، عبر حسابه، أنه «يخجل من كونه إسرائيليًا»، وفقا للأناصول.

وقالت صحيفة «هآرتس» العبرية، إن مدير الإذاعة شمعون إلكابيتز أصدر أمرًا بإيقاف المذيع كوبي ميدان عن العمل.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن ميدان برر لمدير الإذاعة منشوره، بالقول: إنه «لم يكن يعرف الحقائق كاملة بشأن أحداث غزة»، بحسب الموقع.

أما وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، فصرح للإذاعة بشأن توقيف المذيع بالقول: «إذا كان يشعر بالعار لكونه إسرائيليًا، عليه أن يغادر إذاعة الجيش ويستقيل».

وفي المقابل، دافع زعيم حزب العمل الإسرائيلي، آفي غباي، في تغريدة له صباح اليوم على موقع تويتر، عن المذيع كوبي ميدان، وقال: «أنا فخور جدا بكوني إسرائيليا، ولكني أعارض بشدة الفصل من العمل بسبب حرية التعبير».

وأضاف أن «ليبرمان هو وزير الجيش وليس مصحح مقدمي البرامج في إذاعة الجيش».

وانطلقت المسيرات، صباح الجمعة الماضي، تحت شعار «العودة وكسر الحصار»، بمشاركة الآلاف من مختلف محافظات قطاع غزة، باتجاه الحدود الشرقية مع الأراضي الفلسطينية المحتلّة.

وردت القوات الإسرائيلية، بعنف وصوبت نيرانها تجاه المتظاهريين السلميين، ما أدى إلى استشهاد 15 فلسطينيا وجرح نحو 1500 آخرين.

وفشل مجلس الأمن، يومي الجمعة والسبت، في الخروج ببيان يدين الانتهاكات الإسرائيلية خلال مسيرات العودة، بعد أن تدخلت الولايات المتحدة الأميركية، ومنعت إصداره.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023